المشهد اليمني الأول/

يواصل أحرار العالم تضامنهم مع المظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الخانق على البلد منذ ستة أعوام اليمن.

شهدت مدينة سانتياغو التشيليه، اليوم السبت مظاهرة تضامنية مع أطفال اليمن وذلك تزامناً مع يوم الطفل العالمي.

وفي المظاهرة التي نظمتها الناشطة الحقوقية (coonie)أمام السفارة الامريكيه في العاصمة سينتياغو، وبمشاركة العديد من الأحرار في تشيلي امريكا اللاتينية رفع المشاركون صور لأطفال اليمن من ضحايا العدوان.

ورفع المشاركون علم اليمن وبعض اللافتات المطالبة بوقف الحرب وفك الحصار، موضحين ضرورة محاسبة مجرمي الحرب من السعوديين والامارتيين وبقية المتحالفين ضد اليمن.

وقد أصيب المشاركين فى المظاهرة والمارين بالصدمة من رؤية الصور التي تحكي حجم الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي الامريكي بحق الشعب اليمني عامة وبحق أطفال اليمن خاصة.

وكانت العاصمة البريطانية لندن قد شهدت في مايو من العام 2020م- مسيرة شارك فيها المئات، رافعين لافتات متعددة بالإنجليزية والعربية كتب عليها: “أنقذوا اليمن”.. “قاطعوا الإمارات”. “أوقفوا السعودية”. .”العدالة من أجل اليمن”.

وطالب المتظاهرون الذين احتشدوا أمام هيئة الإذاعة البريطانية، ثم مقر رئاسة الوزراء -الحكومة البريطانية وحكومات دول الاتحاد الأوروبي- بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات.

وتزامنت المظاهرة مع أخرى ضد العنصرية أمام مبنى البرلمان البريطاني، ضم المشاركون فيها صوتهم إلى المنادين بوقف الحرب على اليمن.

صور

photo ٢٠٢٠ ١١ ٢١ ٢٢ ٠٧ ٣٣photo ٢٠٢٠ ١١ ٢١ ٢٢ ٠٧ ٢٥في تشيلي امريكا اللاتينية للمطالبة بوقف الحرب على اليمن 1