المشهد اليمني الأول/

باشرت اللجان الميدانية المكلفة من وزارة الصحة ومكتبها بمحافظة صنعاء اليوم تقييم المستشفيات العامة والمنشآت الطبية والصيدلانية، ضمن المرحلة الثانية التي تنفذها الوزارة للارتقاء بمعايير جودة الخدمات الطبية.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن الفرق الميدانية باشرت مهامها في تقييم المنشآت الطبية بحسب خطة التقييم التي حددتها وزارة الصحة ووفقاً للنماذج والاستمارات الخاصة بمؤشرات التقييم والتحليل.

وأشاد بجهود وزارة الصحة وحرصها على تطوير منظومة خدمات القطاع الصحي بما يتواءم مع معايير الجودة العالمية للخدمات الطبية .. مؤكداً حرص المكتب على تعزيز الرقابة على المستشفيات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحث الدكتور المنتصر مسئولي المستشفيات العامة وملاك المستشفيات الخاصة والمنشآت الطبية والصيدلانية على التعاون مع لجان التقـييم لمعالجة وتصحيح أوضاعها وتعزيز دورها في النهوض بالقطاع الصحي.

هذا وقد بدأت بمحافظة ريمة اليوم أعمال التـقييم للمستشفيات العامة والمنشآت الطبية والصيدلانية الخاصة ضمن المرحلة الثانية التي تنفذها وزارة الصحة للارتقاء بمعايير جودة الخدمات الطبية.

وبين مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طلال الجبري أن فريق التـقييم سيعمل على تحليل الوضع الراهن للبنية التحتية للقطاع الصحي وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

واشار إلى أن برنامج التقـييم للمرحلة الثانية يستهدف ١٤١ مركزا صحيا منها أربعة مستشفيات .