المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

أتلف فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة إب اليوم ,20 طناً من المواد الغذائية الفاسدة والمخالفة للمواصفات واشتراطات الصحة والسلامة بمديرية العدين.

وخلال عملية الإتلاف أشاد وكيل المحافظة لشئون الصناعة قاسم المساوى، بجهود فرع هيئة المواصفات بالمحافظة للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع من خلال ضبط المواد الغذائية المنتهية الصلاحية .

وأكد حرص السلطة المحلية على تعزيز دور الفرع بالمحافظة بما يمكنه من تأدية المهام المناطة به على أكمل وجه.

فيما أوضحت مديرة فرع هيئة المواصفات بالمحافظة الدكتورة ريا العنسي أن المواد التي تم إتلافها شملت ألف و200 كرتون غذاء أطفال ، و20 كيس رز ، و21 كرتون جبن ، وكرتون مربى ، وثمانية كراتين حليب بودر، وعشرة أكياس دقيق بالإضافة الى علبة طحينية وغيرها من المواد الغذائية الفاسدة .

وبينت أن عملية الاتلاف تأتي تنفيذا لخطة الرقابة على مخازن التجار والمنظمات في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة ,, لافتة الى أنه تم فحص عينات من الكمية قبل إتلافها وتبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور جمال باشا ، على ضرورة التعامل مع كل المخالفات التي تشكل خطورة على حياة المستهلكين من خلال ضبط وإتلاف المواد الغذائية الفاسدة .. مثمنا الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في هذا الجانب حفاظا على صحة المواطنين .

حضر الإتلاف وكيل نيابة المخالفات القاضي عبد الرحمن اﻷهدل وعضوا الغرفة الصناعية والتجارية بالمحافظة أمين سنان ومحمد محمد صالح .