المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

اعترفت السلطات السعودية بالعملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ قدس2 ، اليوم والتي استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجاوت البترولية في شمال مدينة جدة .

وزعم المصدر أن أن فريق الإطفاء تمكن من إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

وكان قد اعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان، تركي المالكي، في بيان له مساء اليوم الاثنين أنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة في المملكة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت قيام القوات المسلحة اليمنية بالاستهداف.

وأوضح ناطق العدوان المالكي” أن هذا الاستهداف هو امتداد لعمليات استهداف المنشآت النفطية في ( بقيق وخريص ) باستخدام أسلحة نوعية من نوع ( كروز وطائرات بدون طيار )”.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، قد اكد في وقت سابق ، أن فرق الإطفاء، هرعت الى شمال جدة عقب نشوب الحريق في محطة توزيع أرامكو.

كانت قناة المسيرة قد نقلت على لسان المتحدث ياسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن”القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 يعلن عنه للمرة الأولى”.