المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها الشهري الأول اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سير عمل الأجهزة القضائية والأمنية في ضبط متلاعبي ومنتحلي صفات الأمناء الشرعيين والمتورطين في تزوير المحررات والتلاعب بحقوق الغير.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي إلى عدد من الجوانب المتصلة بسبل تعزيز نشاط اللجنة المشتركة لإستقبال الشكاوى المتعلقه بتزوير المحررات الرسمية وسير عمل اللجان المكلفة بجمع الشكاوي والقضايا التي تم إحالتها للبحث الجنائي لجمع الإستدلالات.

وخلال الإجتماع أشار قحيم إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية لتنفيذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين والمنتحلين لصفات الأمناء الشرعيين وبما يسهم في تعجيل إصدار الأحكام في القضايا الخاصة بها .

وأكد استعداد السلطة المحلية مساندة الاجهزة القضائية والأمنية في إنجاح دورها بما يعزز من مداميك العدالة وتجاوز التحديات.

بدوره لفت وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين كافة أجهزة المنظومة العدلية لتعزيز وضمان سيادة القانون لكل أفراد المجتمع والحد من الإشكاليات الخاصة بالأراضي ومنها أراضي الدولة والأوقاف.

فيما أستعرض رئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس النيابة القاضي هادي عيضة آلية عمل إستقبال الشكاوى المتعلقة بتزوير المحررات العقارية والبت في معالجتها.

ونوها إلى أهمية تسهيل تبادل المعلومات بين الجهات الضبطية والقضائية لضمان أمن وسلامة المواطنين، والبت في قضاياهم بإجراءات قانونية سريعة.

صور

photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٤ ٢١ ٠٨ ٢١photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٤ ٢١ ٠٨ ٢٣