المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، إن 112 مستوطنًا بينهم 65 طالبًا يهوديًّا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

ووفرت شرطة العدو الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء الاقتحام، وأدائهم الطقوس التلمودية داخل المسجد وفي الجهة الشرقية منه تحديدًا.

ولا تزال شرطة العدو تفرض قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، وتدقق في هوياتهم عند بواباته.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًّا لاقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة العدو، تزداد وتيرتها في الأعياد اليهودية.

وفي السياق نفسة هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، أربعة منازل فلسطينية شرق يطا في الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن منسق لجان الحماية والصمود في يطا فؤاد العمور بأن جرافات العدو هدمت منزل المواطن رسمي أبو عرام، والذي تبلغ مساحته 65 مترا مربعا في منطقة الركيز، ومنزل المواطن حاتم مخامرة، وتبلغ مساحة 35 مترا مربعا في منطقة التواني شرق يطا، بحجة البناء دون ترخيص.

كما هدمت قوات العدو في منطقة صارورة وحدة صحية تعود للمواطن جلال العمور الذي يسكن في احد الكهوف في تلك المنطقة.

وكانت قوات العدو قد سلمت المواطنين خلال الشهر الجاري اكثر من 16 إخطارا بالهدم في المنطقة ذاتها، نفذت منها سبع عمليات هدم.

وأشار العمور إلى ان كيان العدو يسعى إلى تشريد المواطنين في هذه المنطقة من خلال هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح مستوطنات “كرمئيل” و”افيجال” و”حفات افيجال” و”ماعون”.

وفي السياق ذاته، قال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن قوات العدو هدمت مسكنين من الطوب والصفيح في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا تعودان للشقيقين جابر وعامر علي جابر الدبابسة.