المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

منعت الإمارات اليمنيين ومواطني 12 دولة عربية ومسلمة من دخول أراضيها، وذلك بعد أسابيع من تطبيعها العلاقات مع كيان العدو الصهيوني وفتح أبوابها ومطاراتها والسماح للصهاينة بدخول أراضيها.

ووفق وكالة “روتيرز” كشفت وثيقة أصدرها مجمع الأعمال الحكومي منع الإمارات مواطني اليمن والجزائر وسوريا والعراق ولبنان وليبيا وتونس والصومال وخمس دول ذات أغلبية مسلمة هي إيران وباكستان وتركيا وأفغانستان وكينيا من دخول البلاد وذلك بعد أيام من جدل حول صحة القرار، وصمت رسمي.

وأشارت الوثيقة التي وُزعت على الشركات العاملة بالمجمع إلى منشور من إدارة الهجرة بدأ العمل به يوم 18 نوفمبر.

وقالت إن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلقة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها أفغانستان وليبيا واليمن حتى إشعار آخر.

وتابعت أن حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا.

يأتي منع السلطات الإماراتية للعرب والمسلمين من دخول أراضيها في وقت تفتح أجوائها وتسير رحلات يومية وتقيم علاقات مع كيان العدو الصهيوني.

وأطلقت شركة طيران “فلاي دبي” المملوكة لحكومة دبي رحلات مباشرة إلى تل أبيب هذا الشهر، في حين قالت مؤسسة مطارات دبي إن شركات “العال” و”يسرائير” و”أركيا” الصهيونية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة بين تل أبيب ودبي في ديسمبر.

فيما ستبدأ شركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي بتسيير رحلات يومية إلى كيان العدو في مارس المقبل، وبدأت الاتحاد للطيران و”فلاي دبي” و”العال” في الشهور الماضية تسيير رحلات للطيران العارض بين الإمارات وكيان العدو.