المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل خاصة بمناقشة دراسة الجدوى الفنية لمشروع شبكة مياه السلام والمحرقة بمديرية الحالي.

وناقشت الورشة التي نظمتها منظمة العمل لمكافحة الجوع بالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بمشاركة 43 مشاركا من المؤسسة المحلية للمياه والهيئة العامة لمياه الريف والتخطيط والسلطة المحلية دراسة الجدوى التي تم إعدادها بهدف تنفيذ مشروع شبكة مياه السلام والمحرقة والبدائل لمعالجة المعوقات والصعوبات التي قد تواجه التنفيذ واستفادة المستهدفين من المشروع.

واستعرضت الورشة مشاريع منظمة العمل لمكافحة الجوع التي نفذتها في مديريات الزيدية وباجل والزهرة ضمن برنامجي المياه والإصحاح البيئي والصحة والتغذية.

وفي الورشة أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أهمية الورشة في تعريف المشاركين بالمشروع ومناقشة البيئة التي تساعد في إنجاح تنفيذه.

ولفت إلى ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتدمير للبنى التحتية والنزوح مما تسبب في الضغط على الخدمات وهو ما يدعو إلى تنفيذ مشاريع طارئة تلبي متطلبات المواطنين من هذه الخدمات الضرورية.

وحث الجهات المنفذة على سرعة تنفيذ دراسة الجدوى وتعديل الخطة الخاصة بإنجاز المشروع بحسب المواصفات الفنية والإنشائية المقترحة من الجهات ذات العلاقة .. لافتا الى الأهمية التي يمثلها هذا المشروع من خلال الإسهام في تخفيف أزمة المياه في المناطق المستهدفة وتوفير احتياجات المواطنين القاطنين فيها.

وأكد حليصي دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية وتذليلها أي صعوبات قد تعترض تنفيذ المشروع .. مثمناً دور ودعم منظمة العمل لمكافحة الجوع لقطاعي الصحة والمياه بالمحافظة.

فيما أوضح مسؤول المياه والاصحاح البيئي بالمنظمة ابراهيم الحكمي أهمية المشروع الذي أظهرت الدراسات الفنية والبيانات الميدانية الاحتياج الشديد لمياه الشرب في السلام والمحرقة والمناطق والعزل التي سيشملها المشروع.

وأكد أهمية تذليل الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ المشروع وتسهيل الإجراءات من قبل الجهات المعنية بالمحافظة لتنفيذه.

وأشاد الحكمي بتعاون السلطة المحلية وفرع المجلس الاعلى مع المنظمة وتذليل الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ انشطتها المختلفة.

حضر الورشة مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي ومدير مكتب التخطيط محمد الدبعي ونائبا مديرا المؤسسة المحلية للمياه خالد فكري وفضل أمين و نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية عبدالله الاهدل

صور

photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ١٩ ٠٢ ٤٤photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ١٩ ٠٢ ٥٧photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ١٩ ٠٢ ٥٣لمناقشة نتائج دراسة جدوى مشروع شبكة مياه 1