المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

افتتح اليوم وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد محسن في محافظة إب الكلية العصرية للعلوم الطبية والتقنية إحدى المنشئات التعليمية الخاصة بالمحافظة.

واطلع وزير التعليم الفني بحضور وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بإب المهندس محمد الجعشني على مستوى التجهيزات والإمكانيات التعليمية والتطبيقية الموجودة في هذه الكلية متجولا في أقسام الكلية والقاعات الدراسية والمعامل التعليمية العملية بالكلية .

وأكد وزير التعليم الفني ان هذه الكلية وغيرها من المنشئات التعليمية الخاصة تعد شريكا و رافدا للعملية التعليمية في المحافظة بل وفي البلد بشكل عام .. وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالمعايير واللوائح التعليمية والحرص على تعزيز قدرات الطلاب وتزويدهم بمختلف المعارف النظرية والعملية التي تجعل منهم مفيدين وفاعلين في المجتمع .

وأوضح أن البلد بحاجة ماسة إلى بناء وتأهيل كادر قادر على تحقيق نهضة تنموية شاملة في البلد والحرص على تنفيذ توجهات الدولة وسعيها الجاد نحو البناء والتقدم والوصول إلى أيجاد الدولة اليمنية الحديثة ، لافتا أن مؤسسات التعليم بشكل عام والتعليم الفني على وجه الخصوص تمثل اهم المرتكزات نحو عملية النهوض والبناء .

من جانبه شدد الوكيل غلاب على ضرورة العمل من أجل الدفع بمستوى التعليم الفني والوصول به إلى ما يحتاج إليه البلد كون هذا النوع من التعليم يسهم في خدمة الوطن والمجتمع من خلال تخريج كوادر مؤهلة وذات كفاءة . موضحا أن عملية البناء الذي اطلقته الدولة يرتكز في كثير من مجالاته على التعليم كونه العنوان الأرز للنهوض بأي بلد .

حضر الافتتاح رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عقيل فاضل وعميد الكلية صادق المحنى .

صور

photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٠ ١٣ ٥٥ 1photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٠ ١٣ ٣٧photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٠ ١٣ ٤٠photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٠ ١٣ ٤١photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٠ ١٣ ٤٢التعليم الفني يفتتح الكلية العصرية