المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

أستعاد مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم أرضيتي وقف بمساحة بمساحة 10 الآف و803 أمتار بمديرية الجراحي.

وأوضح مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي أنه تم تنفيذ الحكم رقم (8) الصادر من المحكمة الابتدائية لسنة 1436هــ – 2014م بشأن أرض الوقف المسماه الباطن من ارض المطراح بمديرية الجراحي والبالغ مساحتها 3 الآف معاد تقريبا الموقوفة لصالح المسجد وثلاثة آبار من الحاج عبد الواحد وحيدي مكيبر وتم استعادتها ومسحها وإسقاط المساحة جوياً ووضع النُّصُبْ والعلامات.

وأشار الى انه تم ايضا تنفذ الحكم رقم (8) الصادر من محكمة الاستئناف لسنة 1437هــ – 2015م والمؤيد من المحكمة العليا فيما يخص ارض الوقف المخصصة لرباط العلوم الشرعية والكائنة في الكربتي بمديرية الجراحي بمساحة 3 الآف و600 متر وتكليف مهندس للقيام بعمل الاسقاط وفقا لما اشار اليه الحكم بما يضمن عدم التصرف بها من قبل ضعفاء النفوس.

وأكد الهطفي انه في ظل دعم قيادة السلطة المحلية ومكتب الأوقاف والمكتب الاشرافي وتعاون الاجهزة الامنية تمكن مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة من تحقيق نجاحات ملموسة وكبيرة خلال الفترة الماضية على مسارات التصحيح وتحسين الأداء وتنمية وتحصيل الإيرادات وتعزيز العمل الإرشادي والوقفي.

ونوه بجهود اللجان الميدانية في تحصيل حقوق الأوقاف ومتابعة المنتفعين لأراضيها وتصحيح أوضاعهم وفقا لقانون الوقف الشرعي ولائحته التنفيذية.

كما أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة

على استمرار العمل في متابعة أراضي وعقارات وممتلكات الأوقاف ضمن الحملة الميدانية للحفاظ على أراضي الوقف واستعادة المنهوبة والمغتصبة منها على مستوى المديريات، وتحسين وتنمية الإيرادات واستثمار ممتلكات الأوقاف ومتابعة مستحقاته لدى الهيئات والمؤسسات والأفراد وتحصيلها وتغطية احتياجات المساجد والعاملين فيها ضمن موجهات المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالأوقاف ورعاية ممتلكاتها تنفيذاً لوصايا الواقفين الذين اقتطعوا جزءاً من حقوقهم للوقف ابتغاء مرضاة الله وجهود قيادة وزارة الأوقاف في صون حقوق وممتلكات الأوقاف وتذليل الصعاب التي تعترض ذلك.

صور

أوقاف الحديدة
أوقاف الحديدة
أوقاف الحديدة
أوقاف الحديدة

photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٢ ٤٢ ٣٧photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٢ ٤٢ ٣٠photo ٢٠٢٠ ١١ ٢٥ ٢٢ ٤٢ ٣٣أوقاف الحديدة