المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

دعا مندوب إيران الدائم في المكتب الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف اسماعيل بقائي هامانه في رسالة موجهة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تدروس آدهانوم المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمة ازاء جرائم اغتيال النخب والعلماء في دول العالم.

وأشار إسماعیل بقائي هامانه في رسالته إلى جريمة اغتيال العالم الإيراني الشهيد محسن فخري زاده، داعيا إلى اتخاذ مواقف حازمة حيال ارتكاب هذه الجرائم.

ولفت إلى الخدمات القيمة التي قدمها هذا العالم والباحث الشهيد فخري زاده في قطاع الصحة والعلاج على صعيد إنتاج معدّات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا في إيران وكذلك العمل على إنتاج لقاح مضاد لهذا الوباء، معتبرا عملية الاغتيال أنها تصب في إطار النهج البربري لممارسة الضغوط القصوى على الشعب الإيراني.

واعتبر أن الصمت حيال هذه الجرائم هي حالة غير مقبولة وأن وعدم اتخاذ أي ردة فعل تجاهها يضفي عليها صفة طبيعية وإمكانية تكرارها في مختلف أرجاء العالم.

ووصف عملية اغتيال الشهيد فخري زاده بالإرهاب الحكومي والحربي والتي تشكل خرقا لجميع القيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وقد استنكرت العديد من البلدان والشخصيات الدولية اغتيال الشهيد فخري زاده.