المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس، اليوم السبت، بمسؤولي عدد من المنظمات الدولية، في لقاءات منفصلة، جرى خلالها مناقشة أنشطة وجوانب عمل تلك المنظمات في اليمن.

لقاء طاووس مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز، تطرق إلى تدخلات اللجنة الإنسانية والطبية والاطلاع على أولويات تدخلاتها خلال العام المقبل، حيث أشاد طاووس بالجهود الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر، مثمنا تعاونها المستمر في تنفيذ المشاريع الإنسانية ذات الأولوية.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين المجلس واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا حرص المجلس على تسهيل عمل اللجنة وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها في تنفيذ المهام المنوطة بها على أكمل وجه.

فيما أكدت رئيسة البعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن أنها لن تدخر جهداً في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.

في سياق منفصل، استعرض طاووس مع رئيستي منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بيرناديت شوبر والاسبانية موديل يورسييه، الاحتياجات الأساسية والتدخلات الطبية المقدمة من المنظمة لمساندة القطاع الصحي.

وحث طاووس مسئولي أطباء بلا حدود على توسيع نشاط المنظمة وتدخلاتها في العديد من التخصصات الطبية، مشيراً إلى أن اليمن يعيش وضعاً استثنائياً في ظل استمرار العدوان.

وأكد ضرورة استمرار التنسيق بين المجلس وأطباء بلا حدود، لضمان إنجاح أنشطة المنظمة وتدخلاتها الصحية.

فيما أكدت رئيستا منظمة أطباء بلا حدود السويسرية والإسبانية الحرص على توسيع نشاط المنظمة وتدخلاتها بما يكفل استمرار تقديم الخدمات الطبية والإنسانية.

إلى ذلك، بحث طاووس مع المدير القطري لمنظمة أوكسفام الدولية محسن صديقي، أنشطة المنظمة وعملها الميداني والإشكاليات التي تواجه مسار عملها في الميدان، مشيراً إلى حرص المجلس على تقديم التسهيلات اللازمة لتسيير أعمال المنظمة وتسهيل مهامها الإنسانية.

وشدد على ضرورة التنسيق مع المجلس والتواصل المستمر لإيجاد الحلول اللازمة لحل الإشكاليات بما يضمن سير العمل قدماً.

المقالة السابقةتعزيز الشراكة.. لقاء لمناقشة الشراكة بين مكافحة الفساد واتحاد الإعلاميين
المقالة التاليةمجلس النواب يقر طلب رفع الحصانة عن بعض الأعضاء