المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

اختتمت بمعهد الطيران المدني والأرصاد اليوم السبت، دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي القومي، نظمتها وزارة النقل بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

هدفت الدورة إلى إكساب 25 من أعضاء الوحدات التنفيذية الفرعية بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات وزير النقلالتابعة لها، مهارات في التخطيط الاستراتيجي ومستويات ومنهجية التخطيط في الرؤية الوطنية.

وركزت الدورة على مدى خمسة أيام على خطوات ومراحل إعداد الخطة الاستراتيجية القومية وخطط الرؤية الوطنية الاستراتيجية والمرحلية ومهام وأدوار الوحدات التنفيذية للرؤية وآلية المتابعة والتقييم.

وخلال الاختتام أكد وزير النقل زكريا الشامي، الاهتمام بمخرجات الدورات النوعية في مجال التخطيط الاستراتيجي.

ولفت إلى أهمية تطبيق ما تضمنته الدورة في الخطط الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية، منوها بجهود طاقم التدريب خلال فترة الدورة الهادفة إلى تطوير العمل المؤسسي.

وأكد الوزير الشامي أن دورة التخطيط الاستراتيجي تكتسب أهمية في تعزيز القدرات البشرية بما يسهم في تطوير عملية البناء والتنمية خلال العام القادم وفقا للرؤية الوطنية.

وفي الاختتام الذي حضره رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل ومدير معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين بالدورة.

المقالة السابقةثم ماذا بعد.. تقارب سعودي تركي ونقل قوات أمريكية لليمن جنوبا وتلويح أمريكي بعصا الارهاب للانصار شمالا وادعاء بريطاني بتعرض سفينة تجارية لهجوم في المياة اليمنية
المقالة التاليةوقفة قبلية حاشدة في القفر بمحافظة إب رفدا الجبهات وتنديدا باستمرار الحصار