المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

افتتح عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وأحمد الرهوي ومعهما وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير اليوم معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات سايتكس.

يشارك في المعرض الذي يستمر حتى 22 ديسمبر الجاري، 500 شركة محلية ودولية، وفي مقدمتها شركات الاتصالات المحلية والدولية والمؤسسة العامة للاتصالات وشركات مزودي خدمات الاتصالات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والرقابة.

واطلع السامعي والرهوي والنمير على أقسام المعرض الذي يتضمن عرض من أنظمة الرقابة والسلامة والابتكارات، لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد السامعي والرهوي بمحتويات المعرض من ابتكارات قيمة لشباب اليمن المتطلع لتغيير الواقع

واعتبر عضو المجلس السياسي السامعي، معرض صنعاء ظاهرة في عالم تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكارات تستحق الاهتمام، مؤكداً أهمية التوسع في تنظيم مثل هذه المعارض، باعتبارها فرصة لشباب اليمن لعرض إبداعاتهم وابتكاراتهم.

ونوه بإقامة مثل هذه المعارض التي تؤكد قدرة أبناء اليمن على مواكبة كل جديد وتقديم الابتكارات رغم الظروف الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أبدى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إعجابه بالمعرض وبمستوى التنظيم ونوعية المشاركة الذي ضم كافة مزودي خدمات الاتصالات والهاتف النقال إضافة للشركات المطورة للأنظمة والشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات فضلا عن الجامعات والأكاديميات المتخصصة في تقنية المعلومات.

واعتبر الوزير النمير أن نجاح معرض صنعاء للاتصالات وتقنية المعلومات الذي يعقد كأول معرض نوعي في اليمن سيساهم بشكل كبير في تعزيز حضور هذا القطاع الحيوي الهام، كما سيشكل قيمة مضافة للتبادل المعرفي للاتصالات الذي تقوم عليه مصفوفة الرؤية الوطنية باعتبار قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أحد الروافد الأساسية للتنمية والمعرفة والبناء.

وفي المعرض بحضور القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ونائبي وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي والصناعة والتجارة محمد الهاشمي، أوضح مدير المعرض حسن علي الفران أن المعرض الذي يٌقام لأول مرة في اليمن يأتي وفقاً للمعايير الدولية المختصة بتقنية تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات.

ولفت إلى أن معرض صنعاء يحتوي على عدة قطاعات ومنها الاتصالات الشركات المحلية ومزودي تكنولوجيا الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر وملحقاتها وتضم عشرات الشركات والبنوك والريال الالكتروني والابتكارات والاختراعات اليمنية والذي تبنته عدداً من الجامعات والمنظمات المحلية وشركات الأنظمة الرقابية والأمنية.

واعتبر الفران، المعرض رسالة للعدوان بقدرة اليمنيين على الابتكار وتنظيم المعارض الدولية رغم العدوان والحصار، مؤكداً أنه سيتم على هامش المعرض تنظيم مسابقات لاكتشاف المواهب والمبتكرين في هذا القطاع.

المقالة السابقةوقفة قبلية حاشدة في القفر بمحافظة إب رفدا الجبهات وتنديدا باستمرار الحصار
المقالة التاليةاللواء المداني يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن تطورات عسكرية كبيرة وأسلحة لا تمتلكها إلا الدول العظمى