المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

دعا محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي الأجهزة المحلية والتنفيذية والقطاعات الشعبية إلى تنسيق الجهود وتعزيز الطاقات لتفعيل الجبهة الزراعية.

وأكد المحافظ الهادي في تعميم للجهات المعنية على المستوى المركزي والمحلي، أن الجميع معني بتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التوجه للزراعة، لتعزيز الأمن الغذائي في ظل استمرار العدوان وحربه الاقتصادية الممنهجة ضد الشعب اليمني.

وشدد على ضرورة أن تسهم برامج وأنشطة عمل السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة في دعم الجبهة الزراعية والمبادرات المجتمعية.

كما أكد المضي في ترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لتعزيز الوعي بالمخاطر التي تتربص بالوطن .. معتبرا تدشين برامج اللجنة الزراعية بالمحافظة خطوة مهمة للتهيئة لإطلاق ثورة زراعية بسواعد أبناء المجتمع وتكاتف الجهات المعنية.

وحث أعضاء اللجنة الزراعية على مضاعفة الجهود في إنجاح خطة المرحلة الأولى المتمثلة بمواصلة تنظيم ورش تدريبية لتأهيل القيادات التنفيذية والمحلية واللجان المجتمعية في المديريات .. مثمناً تعاون وجهود مؤسسة بنيان التنموية في هذا الجانب.

كما حث محافظ صنعاء مدراء المديريات على التنافس في تنفيذ مشاريع زراعية عبر تحريك اللجان المجتمعية لاستغلال الموارد الطبيعية والفرص المتاحة للزراعة وكسر القيود المفروضة على الشعب اليمني منذ نحو ستة أعوام.

ولفت إلى اعتزام قيادة المحافظة ضمن خطتها الإستراتيجية للعام المقبل تبني مشاريع للنهوض بالعمل التنموي وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وشدد المحافظ الهادي على أن المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، تستدعي شحذ الهمم لتحقيق إنجازات نوعية في مختلف المجالات.

المقالة السابقةمجدداً.. الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لمراقبة الأرض
المقالة التاليةاستئناف المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي