مقالات مشابهة

صنعاء.. حكومة الإنقاذ تحيي أربعينية شهيد الوطن حسن زيد

المشهد اليمني الأول/

أقامت حكومة الإنقاذ الوطني اليوم الأحد، بحضور رسمي وشعبي لقيادات الدولة والأحزاب والمكونات السياسية، أربعينية شهيد الوطن أمين عام حزب الحق ووزير الشباب والرياضة”حسن زيد”.

واستفتح رئيس الوزراء الاستاذ عبد العزيز بن حبتور الفعالية قائلاً: نحن في حكومة الإنقاذ عشنا مع زميلينا وصديقنا حسن زيد ساعات طويلة نتحاور وهو شخص يثري اللحظة يثري الفكرة يثري المقالة ويثري الموضوع في كل هذه اللقاءات والاجتماعات، وأضاف: نعم نحن خسرناه.

كثيرة هي المحطات والأحداث التي تستذكرها الأحزاب السيتاسية والمكتب السياسي لأنصار الله التي عاصروها وتناولتها كلماتهم، في الفعالية التأبينية عن شخصيتة الجامعة والتي كانت كشمعة أضاءت للرفاق دروب النضال.

وكانت هناك كلمة للأحزاب ألقاها الاستاذ محمد الزبيري، قال فيها : تميز شهيد الوطن بعلاقته السياسية وقربه من الشخصيات الوطنية والعربية والإسلامية، وكان نافذاً لنقل مظلومية اليمن اليهم، و كان حريصا على قضايا الأمة ومصيرها.

وقال يحيى أبو أصبع متحدث الحزب الإشتراكي، أنه كان رحيل الشهيد حسن زيد في هذا التوقيت الحرج من تأريخنا الوطني يمثل خسارة كبيرة لقيمة الإختلاف هذا البلاد وكان من القلائل الذين تحويل الخلاقات الى تفاهمات وشراكة وطنية

كانت لغتة الوطنية لغة جامعة لهذا الوطن، فهو ذاك السياسي الجامع في تحركة برؤية وطنية، وهو ذاك العالم الذي تحرك برؤية مطلقة.

وشكر أهالي شهيد الوطن، الحضور على المشاعر الصادقة وعلى الإهتمام بالحضور.

واختتمت أربعينية شهيد الوطن بكلمة لحزب الحق، والذي شكر فيها انجاز الأجهزة الأمنية في سرعة تقديم الجناة للقضاء.