المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من تدهور الحالة الصحية للأسيرين الفلسطينيين نضال أبو عاهور وناهض الأقرع جراء ممارسات سلطات العدو الإسرائيلي التعسفية بحقهما وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها في بيان اليوم الأحد، إن الأسير أبو عاهور (45 عاماً) يعاني من فشل كلوي ومن ورم سرطاني بالكلى ومشاكل بالتنفس ويحتاج لتلقى الأكسجين على مدار 24 ساعة إضافة إلى معاناته من ضغط الدم المرتفع وهو بحاجة إلى متابعة طبية فائقة.

وأضاف البيان إن حالة الأسير الأقرع (52 عاماً) من الحالات الأصعب القابعة في معتقلات العدو حيث اعتقلته قوات العدو وإحدى قدميه مبتورة وجراء الإهمال الطبي أصيبت ساقه الأخرى بالغرغرينا وتم بترها ولا يزال يعاني حتى اللحظة من أوجاع حادة في كلتا قدميه وفي كل أنحاء جسده ومن مشاكل بالرئتين وتمتنع سلطات العدو عن تقديم العلاج اللازم له.

ويواجه نحو 4500 أسير فلسطيني داخل معتقلات العدو ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.