المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم الاثنين، مشروع تركيب نظام الإنذار المبكر للسيول في السائلة الكبرى بصنعاء بتكلفة 870 ألف دولار.

واطلع مقبولي وعباد ومعهما وكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ووكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد ومستشار الأمانة محمد الحوثي ومدير مديرية بني الحارث حمد الشريف، على مكونات المشروع التي تشمل أنظمة المراقبة والإنذار والنشر والاتصالات وقدرات الاستجابة.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع تركيب عشر محطات إنذار على امتداد السائلة بطول 20 كيلو متر مع المساحة المحيطة بها، ويتميز النظام بالتكنولوجيا والإجراءات المصممة للتنبؤ بالأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية من حيث جمع وإدارة البيانات.

ويستفيد من المشروع أمانة العاصمة والدفاع المدني والمرور والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومراكز الأبحاث المتخصصة.

وأكد مقبولي أهمية المشروع في التقليل من مخاطر الكوارث الطبيعية وسيول الأمطار، بعمل منظومة الإنذار المبكر للسيول على مناطق ووادي السائلة بصنعاء وأمانة العاصمة.

واعتبر المشروع نقلة نوعية في مواجهة الكوارث وأضرار سيول الأمطار وحماية مدينة صنعاء والحذر المسبق من المخاطر وإرسال وسائل توعوية للمواطنين بالحفاظ على سلامتهم.

وعبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية عن تقديره لأمانة العاصمة التي تعد سباقة في تنفيذ المشاريع التي تهتم بها اللجنة العليا لمواجهة أضرار الأمطار والسيول، حاثًا هيئة الأرصاد المدني على تطبيق وتنفيذ المشروع والتعميم على مختلف المحافظات.

ونوه بجهود قيادة الأمانة في تنفيذ مصفوفة الأولويات العشر التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى وقطعت شوطًا في تطبيقها بالميدان لتحسين الخدمات وخدمة المجتمع.

بدوره أكد أمين العاصمة حرص السلطة المحلية بالأمانة على حشد الجهود وتسخير الإمكانات المتاحة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار تنفيذ مصفوفة الأولويات وإخراجها إلى حيز الوجود.

ولفت إلى أهمية مشروع نظام الإنذار المبكر للسيول في حماية مدينة صنعاء والحفاظ على حياة المواطنين من مخاطر سيول الأمطار والكوارث، مشيرًا إلى استمرار المشاريع الخدمية في مختلف المجالات بمديريات الأمانة.

وقال عباد “في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتعزيز مسارات العمل الخدمي والارتقاء به لخدمة المواطنين، ستشهد أمانة العاصمة تدشين المزيد من المشاريع خلال الأيام المقبلة”

المقالة السابقةإب.. تدشين حملة أشداء على الكفار
المقالة التاليةقابل للطي.. سامسونغ تطور جهازا ذكيا بمواصفات فريدة