المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

زار محافظ محافظة مأرب، علي محمد طعيمان، الثلاثاء، عدد من المديريات المحررة بالمحافظة، حيث أطلع على جهود توفير الخدمات وتطبيع الأوضاع في تلك المديريات التي ضلت تعاني ويلات الاحتلال الأمريكي السعودي .

وخلال زيارته لمديريتي مجزر ومدغل بمعية مشرف المحافظة عبدالغني جبران ، عقد المحافظ لقائين منفصلين مع مشائخ ووجهاء مديريتي مجزر ومدغل ، لمناقشة إحتياجات المديريتين من المشاريع الخدمية وتفعيل المرافق الصحية والتعليمية، وكذا جهود تنشيط القطاع الزراعي.

وأكد المحافظ طعيمان أن السلطة المحلية ستعمل على إعادة تشغيل جميع المشاريع الخدمية المتوقفة في مجالات المياه والصحة والتعليم والكهرباء والمساعدات الإنسانية، وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

ووجه طعيمان المكاتب التنفيذية للقيام بدورها كلا فيما يخصه لتوفير الخدمات وتشغيل المرافق الحكومية ، والتنسيق مع الجهات المختصة والمنظمات المانحة لإغاثة الأسر المتضررة والنازحة واعتماد مشاريع طارئة ومستدامة للنهوض بالوضع الخدمي في المديريتين والتي عانت سنوات طويلة من التهميش والحرمان.

كما ألقيت العديد من الكلمات والمداخلات من قبل وجهاء المديريتين تطرقت الى معاناة أبناء مجزر ومدغل والحلول والمعالجات المقترحة لتطبيع الأوضاع العامة والحفاظ على الأمن والإستقرار ، والنهوض بالقطاع الزراعي وصولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأكد أبناء مجزر ومدغل استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن في مواجهة الغزاة ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وهزيمة قوى العدوان والارتزاق .

حضر اللقائين مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبدالخالق الشريف ومدراء مكاتب الصحة محمد الشعاب والشؤون الإجتماعية حسين أبوناب، ومياه الريف علي الصمصام، والكهرباء محمد علي حيدر، والأشغال العامة هاني السفياني، ومدراء مديريات مجزر صالح الشريف ومدغل محمد شرهان ورغوان عبدالملك بن زبع .

المقالة السابقةمحمد علي الحوثي يشرف على صلح قبلي في همدان بصنعاء
المقالة التاليةوقفة احتجاجية للهيئة النسائية بالحديدة لترسيخ الهوية الإيمانية ورفض التطبيع