المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

 

شهدت مدينة تعز اليوم تظاهرة شعبية حاشدة تحت شعار ” ثورة الخبزـ ثورة الجياع” و” طفح الكيل “, حيث ندد المتظاهرون بارتفاع أسعار الخبز والمواد الغذائية وانهيار العملة الوطنية ” الريال ” مقابل الدولار,

مؤكدين رفضهم لسياسة التجويع التي تمارسها حكومة المرتزقة, مطالبين بهبة شعبية ضد حكومة المرتزقة وتحالف العدوان وطردهم واصفين اياهم بـ” العصابة “.

وطالبوا بإنقاذ العملة الوطنية من الانهيار وإصلاح الوضع الاقتصادي, مرددين ” هبة هبة شعبية لاجل العملة اليمنية .. ياسياسة التجويع .. لا لن نخضع للتركيع” كما رددوا هتافات ضد تحالف العدوان ” ياتحالف يا غدار العملة تنهار تنهار” و” ياشرعية صح النوم .. لا تحالف بعد اليوم “, ” و” لا تحالف لا دنبوع ثورتنا ثورة الجوع”.

وكان ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي دعوا إلى التظاهر السلمي، رفضاً لسياسة التجويع بحق اليمنيين التي يمارسها تحالف العدوان وحكومة المرتزقة والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية, حيث سجل الدولار أكثر من 900 ريال في المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي ـ الاماراتي ومرتزقته, بالتزامن مع وصول قيمة رغيف الخبز الى سعر مرتفع جدا فجر معه سخط وغضب المواطنين في تعز وفي محافظات أخرى.

صور

A026 1 A024 A023 A025 medium