المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم، عرساً جماعياً لـ 90 عريساً من أبناء الشهداء والأسرى المحررين والجرحى والفقراء وأحفاد بلال تحت شعار “معاً لتحقيق التكافل الاجتماعي ومواجهة الحرب الناعمة”.

وبارك أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم للعرسان.. مثمناً جهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع التي تعزز من التكافل الاجتماعي وتحصن الشباب.

ودعا الجميع لدفع الزكاة بما يمكن الهيئة من تنفيذ المشاريع وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

فيما أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن مشاريع الزكاة تأتي في إطار الاهتمام بإقامة هذه الفريضة.. داعياً إلى دفع الزكاة حتى يتم صرفها في مصارفها.

وفي العرس الجماعي بحضور وكلاء الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف الدكتور محمد القدمي والمحافظة محمد القاضي وعادل شلي، أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي إلى أهمية إقامة الأعراس الجماعية لتحصين الشباب.

وأكد ضرورة التعاون في نشر التوعية بأهمية دفع الزكاة باعتبارها ركناً من أركان الإسلام.. مستعرضا إنجازات مكتب الهيئة خلال العام الجاري، حيث حقق زيادة في الزكاة النقدية بنسبة 50 بالمائة عن العام 2019 و80 بالمائة في الزكاة العينية.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أهمية دعم أبناء الشهداء ، وحث على تأدية الزكاة معتبراً أي تحايل عن دفعها تحايل على النفس ..مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة وما تنفذه من مشاريع.

تخلل العرس الجماعي الذي حضره عدد من مديري المكاتب التنفيذية قصائد وفقرات إنشادية وفلكلور شعبي.

2 medium