المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

بدأت بكلية الآداب جامعة إب اليوم اختبارات المفاضلة والقبول للمتقدمين لبرنامج الماجستير في قسمي الدراسات الاسلامية وعلوم القرآن.

وأكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان حرص الجامعة على تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي في برامج الدراسات العليا ترجمة لأهدافها ومواكبة طموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ودعا الطلبة إلى الإلتحاق ببرامج الدراسات العليا والاستفادة من الفرص الممكنة، بما يكفل تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم في المجالات المتاحة.

من جهته أوضح نائب عميد كلية الآداب للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بركات أن اختبارات المفاضلة بالماجستير في قسمي الدراسات الاسلامية وعلوم القرآن تتم وفقاً للضوابط المحددة وتعتمد على الامتحانات التحريرية لتوفير فرص متكافئة للمتقدمين.

حفل تخرج كلية علم النفس

كما احتفت كلية التربية بجامعة إب اليوم بتخرج الدفعة ال 19من قسم العلوم النفسية والتربوية بتخصصاته الثلاثة ( الإرشاد التربوي، التربية الخاصة، رياض الأطفال) ولعدد 90 خريجا وخريجة.

وفي الحفل أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ضرورة الاستفادة من مخرجات هذا القسم خاصة في ظل ما يعانيه طلبة المرحلة الأساسية من مشاكل سيكولوجية ناجمة عن العدوان الذي نالت وحشيته من المؤسسات التعليمية والتربوية وتلاميذ المدارس بمختلف أعمارهم.

والقيت بالمناسبة عدد من الكلمات من قبل عميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب وعميد مركز التأهيل التربوي الدكتور أكرم عطران ورئيس القسم الدكتور مأمون البناء أكدت في مجملها على أهمية التحلي بالقيم الدينية والوطنية والتربوية الملقاة على عاتق الخريجين ودورهم في خدمة المجتمع.

تخلل الاحتفال الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وعدد من المعنيين تكريم الخريجين وكوادر القسم المبرزين.