المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

أقر لقاء تنسيقي بأمانة العاصمة اليوم، تشكيل لجان زراعية وبيئية من طلاب كلية الزراعة بجامعة صنعاء، لدعم الجبهة الزراعية.

وتم الاتفاق في اللقاء، على البدء في زراعة المساحات البيضاء داخل كلية الزراعة كمرحلة أولى، وتشمل المرحلة الثانية على مستوى حرم الجامعة، ومن ثم التوسع في زراعة الاراضي البيضاء في مديريات الأمانة.

وأكد اللقاء الذي ضم رئيس اللجنة الزراعية وكيل الأمانة المساعد محمد سريع وعميد كليه الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عادل الوشلي،ونائبه الدكتور امين الحكيمي ومدير مكتب الزراعة بالأمانة ابراهيم شرف، على أهمية عقد ورش عمل لتعريف أعضاء اللجان بالمهام المناط بهم.

وناقش آلية تعزيز جوانب التنسيق والتعاون بين مكتب الزراعة بأمانة العاصمة وكلية الزراعة بالجامعة ومؤسسة بنيان والمبادرات المحلية والمجتمعية، في مختلف الجوانب لدعم الجبهة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية، وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع المتعلقة بالخطوات العملية للمشاركة في تنفيذ اعمال زراعة الحزام الأخضر للأمانة، وموسم التشجير وتوفير المياه للمقاشم بصنعاء القديمة وتأهيلها والاستفادة من حواجز المياه التي بكلية الزراعة.

وأكد المشاركون ضرورة حشد الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم التوجه الزراعي والنهوض به وتنميته، وتفعيل المبادرات المجتمعية في استصلاح الاراضي الزراعية واستغلال الموارد المتاحة لتحقيق الامن الغذائي.