المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلـس السياسي الأعلى اليوم الأربعاء بعدد من الشخصيات الأمنية والسياسية ناقش فيها جملة قضايا تتعلق برفع مستوى الأداء السياسي والمجتمعي والأمني للدولة.

إنجازات مشهودة لهيئة الزكاة

وفي لقائه مع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أشاد الرئيس المشاط بالمشاريع التي تتبناها الهيئة في مختلف المجالات والتي كان آخرها زفاف 3300 عريساً وعروساً.

وأكد دعم المجلـس السياسي الأعلى ومساندته لجهود قيادة الهيئة العامة للزكاة وحرصه على تذليل الصعوبات والعوائق التي تواجهها وبما يسهم في تنمية الإيرادات الزكوية وصرفها في المصارف الشرعية.

خطة وزارة المالية للعام القادم

وناقش رئيس المجلـس السياسي الأعلى مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أداء وزارة المالية خلال العام الجاري وخطتها للعام المقبل 2021م.

وتطرق اللقاء إلى تأثير جائحة كورونا والحصار على انخفاض الإيرادات وحال دون صرف نصف الراتب.

وحمّل الرئيس المشاط الأمم المتحدة مسؤولية التواطؤ والتماهي مع دول العدوان في شرعنة الحصار من خلال مواقفها السلبية، خصوصاً بعد مرور عامين على اتفاق السويد والذي كان بمثابة فرصة لإيجاد معالجة وحل جذري لمعاناة الموظفين وصرف رواتبهم بالكامل في حال اضطلعت الأمم المتحدة بمسؤوليتها في إلزام الطرف الآخر للوفاء بالتزاماته.

دور كبير للعلماء في مواجهة العدوان

ناقش الرئيس المشاط مع رئيس الملتقى الإسلامي عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالمجيد الحوثي، دور علماء اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي وسبل تعزيز توعية أبناء الشعب اليمني بمخاطر العدوان وأهدافه ومخططاته الخبيثة.

وأكد الرئيس خلال اللقاء أهمية الدور المحوري لعلماء اليمن في رفع مستوى الوعي لأبناء الشعب اليمني ومحاربة الأفكار الدخيلة على الهوية الإيمانية.

تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة

وفي لقائه مع عضو المجلـس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي شدد على أهمية توحيد المفاهيم لدى كافة الجهات الحكومية، لافتاً إلى ضرورة أن تكون الخطط المقدمة للعام 2021 شاملة وكاملة وفقاً للأولوية المتفق عليها في اللقاء التشاوري مع قيادات الدولة.

وناقش الرئيس في اللقاء مستويات تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة خلال العام 2020 وما يجب تنفيذه في عام 2021م.

تطبيع الأوضاع في البيضاء

وفي لقائه مع اللواء صالح الوهبي إستعرض الرئيس الانتصارات العسكرية والأمنية التي تحققت خلال الفترة الماضية في محافظة البيضاء، وآخرها دحر العناصر التكفيرية وكذا تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

وأشاد الرئيس المشاط بمواقف مشائخ وأبناء محافظة البيضاء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والتصدي للمؤامرات الهادفة جعل محافظة البيضاء منطلقاً للعناصر التكفيرية بإشراف أمريكي سعودي والذي ظهر واضحاً خلال المواجهات الأخيرة مع تلك العناصر.