المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

رعى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم بصنعاء صلحاً قبلياً في قضية قتل بالخطأ بين آل القوبري من قبائل سنحان بمحافظة صنعاء وآل أبو صريمة من قبائل قيفه بمحافظة البيضاء.

وفي الصلح القبلي الذي حضره وزير الدولة نبيه أبو نشطان ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام والمشائخ صالح الوهبي وعلي صالح القوبري وأحمد هادي الحشيشي وعدد من المشائخ والوجهاء، أعلن أولياء دعم المجني عليهما حسين محمد زيد أبو صريمة وزيد عامر زيد أبو صريمة العفو عن الجناة من آل القوبري لوجه الله وتشريفاً للحاضرين وتلبية لدعوة قائد الثورة.

وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بالموقف المشرف لأولياء الدم من آل أبو صريمة وكرمهم وشهامتهم وعفوهم وتسامحهم في القضية.

ودعا قبائل اليمن إلى المبادرة في حل القضايا والخلافات المجتمعية ورصف الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

كما دعا أبناء البيضاء وصنعاء إلى التكاتف وإعلاء العفو والصفح بدلاً عن الأخذ بالثارات.. وقال” هذا الموقف سيكون أسوة وقدوة لمواقف قادمة إلى الشعب اليمني، ونحن حاضرون وذاهبون لإغلاق الثأر، ومشائخ بني صريمة وقيفه وكل من جاء معهم ضيوفنا”.

فيما أشاد الحاضرون بموقف أولياء الدم في العفو عن الجناة في القضية وإغلاق ملفها، بما يعزز من القيم والمبادئ القبلية اليمنية الأصيلة.