المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم حرص الوزارة على التنسيق مع السلطة المحلية في عملية التخطيط استناداً إلى دراسة الواقع والعمل وفقاً لنمط وذهنية موحدة من خلال تحديد الأولويات لتحقيق الأهداف التنموية باعتبار السلطة المحلية الأقرب للمواطن والواقع.

جاء ذلك في اختتام ورشة العمل الثالثة لتوحيد المفاهيم وتنسيق التراتبية الذهنية والمعرفية لكادر السلطة المحلية نحو التخطيط التنموي المتجانس مع قواعد وأسس إعداد الموازنات لمحافظات البيضاء وتعز وصعدة والجوف وعمران، نظمتها على مدى ثلاثة أيام وزارة المالية.

وأشار وزير المالية إلى أن الورشة تأتي امتدادا للورش السابقة التي تعقد تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الرئيس مهدي المشاط.

ولفت وزير المالية الذي قام بتدريب المشاركين في الورشة من محافظي المحافظات المستهدفة وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، إلى أهمية تحقيق التراتبية الذهنية والمعرفية لقيادات وكوادر السلطة المحلية لتمكينها من اعداد الموازنات وفقاً لمنظومة إجراءات متكاملة ومتوازنة تعتمد بالدرجة الرئيسية على المعلومة واستقراء الواقع.

وشدد وزير المالية على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الهدف العام الذي يتمحور بالدرجة الرئيسية حول خدمة المواطن وتوفير الحياة الكريمة له .. مؤكدا حرص وزارة المالية على دعم السلطات المحلية بما يمكنها من تأدية مهامها وفقاً للإمكانيات المتاحة والخطط المقرة.

واشتمل البرنامج التدريبي للورشة على ثلاثة محاور رئيسية، تناول المحور الأول التخطيط وأثره على الأداء الحكومي، فيما تناول المحور الثاني الموازنة العامة للدولة وخصص المحور الثالث لمراحل إعداد الخطة التنموية في ضوء الموارد.

حضر اختتام الورشة الذي تم خلاله تكريم المشاركين بشهادات تقديرية رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي.