المشهد اليمني الأول

دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان علي الرباعي ومعه وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان اليوم حصاد محصول الذرة في مزارع وادي زبيد.

وفي التدشين أشاد نائب وزير الزراعة والري بجهود المزارعين وصولا إلى حصاد محصول الذرة، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وأشار الرباعي إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي كضرورة ملحة خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار ..لافتا إلى أهمية تشجيع ودعم المزارعين وفقا للإمكانيات المتاحة لزراعة كافة المحاصيل.

وثمن دور الهيئة العامة لتطوير تهامة في توفير احتياجات المزارعين من الإرشاد الزرعيوتوزيع مياه القنوات بين المزارعين ما أسهم في وصوله إلى مناطق واسعة.

بدوره أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع قاضي إلى أن موسم الحصاد الحالي بمزارع وادي زبيد يشمل ما يقارب 18 كيلو متر مربع من محصول الذرة الشامية.

ولفت إلى التوسع في زراعة مختلف المحاصيل بمزارع وادي زبيد وفي المقدمة الذرة بهدف رفع الإنتاج ترجمة لتوجهات الدولة في هذا الجانب وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله.

فيما أوضح المزارعون أنه تم خلال العام الزراعي الحالي زراعة مناطق واسعة بمحصول الذرة نتيجة هطول الأمطار بغزارة خلال فصلي الصيف والخريف التي من بها على المنطقة.

مثمنين دور وزارة الزراعة وهيئة تطوير تهامة وتوجهاتهما للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين مديرالمنطقة الزراعية الجنوبية المهندس علي بيبي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

صور

photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٠ 5 photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٠ 4 photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٠ 3 photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٠ 2 photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٠ photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٣ 2 1 photo ٢٠٢٠ ١٢ ١٨ ٢٢ ٣٧ ٠٣ حصاد محصول الذرة بمزارع وادي زبيد