مقالات مشابهة

إنهيار “إتفاق الرياض” بين المرتزقة.. الإصلاح يسيطر على قطاع نفطي في شبوة بقوة عسكرية استقدمها من مأرب وقيادات جنوبية تتوعد بالرد

قالت مصادر محلية في مديرية وادي جردان ان قوة عسكرية تابعة لمرتزقة الإصلاح قادمة من محافظة مأرب، دخلت الى قطاع نفطي في صحراء محافظة شبوة قبل قليل.

وقالت المصادر ان قوة عسكرية تابعة لحزب الإصلاح الإخواني تحت غطاء قوات هادي قادمة من محافظة ‎مارب دخلت معسكر ‎النقعة بمنطقة العلم “قطاع 4 النفطي” في مديرية ‎جردان بمحافظة ‎شبوة مساء الاحد.

إقتراب من معسكر لتحالف العدوان

وأكدت المصادر أن القوات تقترب وتتمركز على بعد امتار من معسكر العلم التابع لتحالف العدوان في صحراء شبوة.

يأتي ذلك بعد أيام من تفيذ تحالف العدوان لماسمي بإتفاق الرياض لتحاصص حكومة المرتزقة بين مرتزقة حزب الإصلاح والمجلس الإنتقالي الجنوبي بمشاركة مرتزقة من أحزاب أخرى وعملاء لأمريكا.

تصعيد غير مسؤول

وفي أول تعليق على الواقعة، إعتبر الناشط والكاتب السياسي الجنوبي احمد الربيزي على تويتر أن “‏تصعيد المليشيا الإخونجية في شبوة، عبر أدواتها (بن عديو ولعكب) عمل غير مسؤول.

وأكد الربيزي عن مصادر قيام مليشيا حزب الإصلاح بمحاصرة واعتداء آثم على معسكرات النخبة الشبوانية هناك، مشدداً أن هذه الأعمال لن تجدي لأنها لن تثني النخبة من تنفيذ واجبها الوطني بتأمين شبوة وفقاً لإتفاق الرياض”.