المشهد اليمني الأول

افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال زيارته اليوم جامعة العلوم والتكنولوجيا، المعامل الجديدة في كلية الهندسة لبرنامجي هندسة الميكاترونكس وهندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلي.

واستمع رئيس الوزراء خلال الافتتاح ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى شرح من رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل وعميد كلية الهندسة الدكتور محمود الرميمة، عن المعامل الجديدة التي تشمل محاكاة لخطوط الإنتاج في المصانع العاملة بالهيدروليك.. مشيرين إلى ما تمثله هذه المعامل من أهمية في تعزيز الجانب التطبيقي المتصل بواحد من أهم القطاعات الحيوية.

واطلع رئيس الوزراء على وحدة الخراطة العامة لطباعة المجسمات في إطار العمل على صناعة الروبوتات علاوة على عمل اليد الصناعية التي تعتبر الأولى في اليمن التي تقوم بالفرز والتصنيع في خطوط الإنتاج، فضلا عن معامل برنامج الميكاتروتكس وهندس الإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلي إلى جانب قسم المعالجات والمتحكمات الدقيقة القابلة للبرمجة والمستخدمة في المصانع.

كما اطلع الدكتور بن حبتور، على نماذج مجسمات لمشاريع تخرج طلاب وطالبات الكلية في تخصصات متعددة.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح عقب الافتتاح عن ارتياحه لزيارة الكلية وافتتاح هذه المعامل التطبيقية في مجالات حيوية تتصل بجوانب تصنيعية نوعية.

وقال ” زودت هذه الكلية الحديثة خلال هذا الشهر بمختبرات من شأنها تعزيز العملية التعليمية والتطبيقية وتعطي دافع للطلاب لكي يكونوا مواكبين للجانب العلمي التطبيقي “.

وأضاف” نشد على أيدي القائمين على الجامعة وهذه الكلية ليواصلوا مسيرة التطوير”.. مؤكدا أن أي جامعة هي ملك لطلابها وطالباتها وأساتذتها والعلم الذي تخدمه.

ولفت إلى أن ذلك يفرض على الجميع في الجهات الرسمية دعم هذا التوجه الأكاديمي سواء في المجلس السياسي الأعلى أو حكومة الإنقاذ الوطني.

حضر الافتتاح نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الكلية.