المشهد اليمني الأول

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة 725 مخالفة تموينية متنوعة وأغلق 26 محلا تجاريا خلال نوفمبر الماضي.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة صادق صلاح، أن المخالفات المضبوطة شملت مواد مخالفة للمواصفات ومنتهية وتالفة ورفع الأسعار وعدم إشهارها وغش تجاري واحتكار السلع ونقص الوزن، وكذا رفض تفتيش منشأت ومخالفات أخرى.

وذكر أنه تم البت في 499 مخالفة واتخاذ الإجراءات الإدارية حيالها، وتم تحرير محاضر ضبط لـ649 مخالفة، منها 152 مخالفة تم إحالتها إلى النيابة العامة، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على عدد من المخالفات.

وأكد صلاح، استمرار حملات الرقابة والتفتيش الميدانية على الأسواق ومخازن التجار ونقاط البيع التجارية بمختلف المديريات وضبط المخالفين والمواد غير الصالحة للاستخدام الآدمي للحفاظ على صحة المجتمع واستقرار المواد التموينية.

من جانبه أفاد نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة محمد سودان، أنه تم إتلاف 265 طناً من المواد الغذائية والأدوية التالفة ومنتهية الصلاحية بمشاركة النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ولفت إلى ضبط العديد من المخالفات المتنوعة خلال الأيام الماضية بمختلف المديريات في إطار حملة ميدانية ينفذها المكتب وفروعه بالمديريات لمتابعة الالتزام بالأسعار الرسمية المعتمدة من وزارة الصناعة والتجارة.