المشهد اليمني الأول

أقيمت اليوم بمحافظة الحديدة فعالية إحياء للذكرى السنوية للشهيد نظمتها فروع شركة النفط اليمنية والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والموارد المعدنية والشركة اليمنية للغاز.

وفي الفعالية أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم أهمية إحياء ذكرى الشهداء الذين استبسلوا في معارك البطولة والدفاع عن الوطن ومكتسباته ، مشيراً إلى أن ما قدمه الشهداء في معركة الدفاع من أجل الوطن يجب أن يرسخ في النفوس معنى التضحية والفداء لإعلاء راية الدين والوطن.

واكد أن من أهم الأولويات الملقاة على عاتق الجميع إنشاء وتنفيذ مشاريع لأسر الشهداء تكفل مصدراً دائماً للدخل، للتغلب على الظروف الصعبة ومواجهة أعباء المعيشة جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أكد مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية وليد القدمي خلال الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لشركة النفط ناصر بن حبتور ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، أن كل المؤامرات والحرب التي يشنها العدوان على الوطن، بما يمتلكه من قدرات عسكرية هائلة لن تنال من عزيمة أبنائه الشرفاء وتضحيات الشهداء.

وأشار بالفعالية إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس ومعاني الاستشهاد في سبيل الوطن، وغرس مفاهيم حب الوطن في نفوس الأجيال.

بدوره أكد نائب مدير فرع شركة النفط علي الشريف أن ذكرى الشهيد محطة لتذكر جرائم العدوان بحق العاملين في منشآت الشركة الذين تم استهدافهم وهم يؤدون واجبهم من أجل تأمين احتياجات السوق اليمنية من المواد النفطية.

وأشار إلى أن احتجاز دول العدوان لسفن المشتقات النفطية والتي تزيد من معاناه الشعب اليمني جريمة حرب مكتملة، مبيناً أن الشركة ستسعى خلال الفترة المقبلة لإعادة تأهيل منشآت راس عيسى التي تضررت جراء استهدافها المتعمد من قبل طيران العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي وفرعي شركة النفط اسامة الخطيب والغاز محمد شعلان والشئون الاجتماعية عبد الرحمن الصايغ، تطرق المشرف الاجتماعي بالمحافظة علي شايم، إلى مكانة الشهيد ومنزلته الخاصة عند الله للما بذله من تضحية لإعلاء راية الحق في وجه الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى أهمية اتباع نهج الشهداء والسير على خطاهمم والعمل على رعاية ذويهم وتفقدهم وتوفير احتياجاتهم.

بدوره أشاد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، بتضحيات الشهداء التي يعود إليها الفضل في ما يشهده الوطن والمواطن من أمن وأمان.. مبينا أن تلك التضحيات أفشلت مخطط العدوان ومرتزقته لاحتلال الوطن .

فيما أكدت كلمة أسر الشهداء أن التضحية، أقل ما يمكن بذله من أجل الوطن والدفاع عنه لدرء المؤامرات التي تحاك ضده من قبل الأعداء الذين يسعون لاحتلاله ونهب ثرواته.

تخللت الفعالية التي حضرها قائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري ونواب مدير فرع شركة النفط هاني علوي وعبدالستار زعفور ومنشآت رأس عيسى جمال يعقوب وهيئة المساحة ماجد الأهدل، فقرات شعرية وانشادية وريبورتاج.