المشهد اليمني الأول

قال ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري اليوم السبت، إن وزير الداخلية وجه بتوقيف مدير شرطة مديرية العدين مع أفراد الحملة الأمنية التي قامت باقتحام منزل المدعو محمد العشاري في مديرية العدين بمحافظة إب وذلك للتحقيق معهم حول وفاة الأخت ختام علي العشاري زوجة المدعو “العشاري”.

وأوضح العميد العجري أن الوزارة شكلت لجنة تحقيق في نفس اليوم الذي حصلت فيه حادثة دخول بعض منتسبي الشرطة لمنزل المدعو محمد العشاري، مشيراً الى أن مدير شرطة مديرية العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من 6 أفراد للقبض على المدعو محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة.

وأضاف العجري أن إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة، مؤكداً أن التحقيقات لا زالت جارية حول وفاة زوجة المدعو “العشاري” وننتظر تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة.

ولفت إلى أن وزير الداخلية وجه بإيقاف مدير الشرطة وأفراد الحملة حتى يتم استكمال التحقيقات بشكل نهائي والتصرف وفق نتائجه، مشدداً على أن وزارة الداخلية لا يمكن أن تتوانى في معاقبة كل من يتجاوز الصلاحيات المخولة له بحسب القانون أو يتسبب في تهديد أمن المواطن او انتهاك حقوقه.