المشهد اليمني الأول

أقيم بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد، نظمها المكتب الإشرافي للقطاع النسوي وإدارة توعية المرأة بمكتب أوقاف المحافظة.

وفي الفعالية بمنطقة الخمسين والهندوانة بدار سلم، أشارت مسئولة القطاع النسوي أمة الله المحطوري إلى أهمية إعطاء ذكرى الشهيد حقها من الفعاليات لإيصال رسالة قوية للعدوان بمضي الجميع على درب الشهداء في الذود عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وأكدت أن الانتصارات التي تحققت منذ بداية العدوان في دحر قوی العدوان والمرتزقة رغم فارق الإمكانات والتسليح، أثبتت للعالم أن اليمن مقبرة الغزاة مهما أمعن العدو في جرائمه.

فيما حيّت مديرة إدارة توعية المرأة فنون مجلي صمود أمهات وزوجات وأبناء الشهداء في مواجهة تحديات وتداعيات استمرار العدوان .. مؤكدة أن محاولات ومخططات العدو ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية.

إلى ذلك زارت مسئولات القطاع النسوي بالمحافظة رياض وأسر الشهداء في منطقة الخمسين والهندوانة في دار سلم وتم تكريم ذوي الشهداء، فيما تم تنفيذ برامج اجتماعية وضيافة لأسر الشهداء في منطقة هيلانة.

وأوضحت المحطوري ومجلي أن تكريم أسر الشهداء، أقل ما يمكن، تقديرا لتضحيات واستبسال الشهداء في الدفاع عن الوطن.

فيما عبرت أسر الشهداء عن الامتنان لتفقد أحوالها واستغلال هذه الذكرى في تعزيز روح البذل والعطاء .. مؤكدة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.