المشهد اليمني الأول

أٌقيم بمديرية أرحب محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء عبدالله يحيى الحاكم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وقبائل من مأرب وعدد من المسئولين، أشار محافظ الهادي إلى ما تمثله سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.

فيما تطرق الوزير أبو نشطان إلى مكانة الشهداء التي انطلقوا في الذود عن حياض الوطن من منطلقات الثقافة القرآنية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد الحباري وفضل القصير ومحسن أبو هادي ومدير المديرية نصير الحباري، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والإشرافية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من أسر الشهداء، كلمة لقبائل مأرب ومثلها من أسر الشهداء وفقرات عبرت عن عظمة الشهداء وتضحياتهم.

إلى ذلك افتتح عضو السياسي الأعلى الحوثي ووزير الدولة ومحافظ صنعاء ورئيس هيئة الاستخبارات ورئيس هيئة الزكاة، معرضاً لصور الشهداء من أبناء مديرية أرحب والذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وأشاد الحوثي بتضحيات قبائل وأبناء أرحب وإسهاماتهم في رفد معركة الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والعتاد.. منوها بما يتضمنه المعرض من صور ولوحات ومجسمات تبرز بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

واعتبر الحوثي تضحيات الشهداء الشعلة الأولى لصناعة النصر وإفشال مؤامرات العدوان ومرتزقته.. مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء وذوي الشهداء وإعطائهم الأولوية في الرعاية بصورة مستمرة وليس في إحياء سنوية الشهيد.

فيما أشار محافظ صنعاء ورئيس هيئة الزكاة والجيلاني إلى أن الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد رسالة لتحالف العدوان ومرتزقته بصمود الشعب اليمني حتى تحقيق النصر.

ولفتوا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، إحياءً للمكانة الرفيعة التي منحها الله للشهداء لما جادوا به من تضحيات دفاعاً عن الوطن.

بدوره أكد اللواء الحاكم أن ذكرى الشهيد تحيي في النفوس عظمة تضحيات الشهداء وتمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وحيا مواقف وبطولات أبناء أرحب .. مؤكداً اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأسر الشهداء تكريماً ووفاءً لما قدّموه من تضحيات.

عقب ذلك زار الحوثي وأبو نشطان والهادي والحاكم ورئيس هيئة الزكاة وأمين عام محلي صنعاء وعدد من المسئولين بالمحافظة والمديرية، اليوم روضة الشهداء في مديرية أرحب، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكدوا أهمية زيارات روضات الشهداء لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم تربة اليمن وقدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.