مقالات مشابهة

ارتفاع الذهب بالترافق مع هبوط الدولار

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مدعومة بهبوط الدولار.

وأوضحت وكالة “رويترز” أن أنظار المستثمرين اتجهت إلى تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي، بشأن زيادة مساعدات مرتبطة بالجائحة، لكن ارتفاع الأسهم الآسيوية حد من المكاسب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1877.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0658 بتوقيت غرينتش.

وكان المعدن الأصفر قد صعد 1.3 بالمئة أمس الاثنين، بعد إقرار حزمة مساعدات في الولايات المتحدة بما يقرب من 900 مليار دولار.

ولم يطرأ تغير يذكر على عقود الذهب الأمريكية الآجلة، لتسجل 1880.90 دولار.

وانخفض الدولار 0.2 بالمئة مقابل عملات منافسة، في حين صعدت الأسهم الآسيوية، إذ بلغت أسهم اليابان قمة 30 عاما، بدعم تفاؤل قبيل تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم على مدفوعات مرتبطة بكوفيد-19 بقيمة ألفي دولار.

وربح الذهب، الذي يعتبر تحوطا ضد التضخم، أكثر من 23 بالمئة هذا العام، وهو ما يعود بصورة كبيرة إلى مجموعة من إجراءات التحفيز التي جرى تبنيها لتخفيف تأثير الجائحة.

وقال هيتيش جين، كبير المحللين لدى يس سكيوريتيز بمومباي، إن “مسألة التعافي الاقتصادي في العام المقبل ستسيطر على الأسواق الأوسع نطاقا، لكن السياسة المالية التوسعية والسياسة النقدية الفضفاضة ستبقيان على أسعار الذهب قرب المستويات الحالية”.

وقال جين إنه “سيجري تداول المعدن في نطاق ما بين 1850 دولارا وألفي دولار خلال فترة ثلاثة إلى ستة أشهر مقبلة”.

وهبطت الفضة 0.3 بالمئة إلى 26.07 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1036.60 دولار وارتفع البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 2361.68 دولار