انفجار مطار عدن.. تفاصيل عن تحركات مشبوهة قبل الإنفجار و22 قتيل وأكثر من 50 جريح

مشاهد فيديو

858

المشهد اليمني الأول

بلغ عدد القتلي بـ انفجار مطار عدن المجهولة الى 22 قتيل والجرحى الى 50 جريح ولا زال العدد يرتفع بصورة سريعة.

كان مصدر عدد القتلى والجرحى حسب إحصائيات لصحة المرتزقة بعدن، مع الخوف من تزايد أعداد الوفيات.

انفجار مطار عدن
انفجار مطار عدن

تحركات مشبوهة بـ مطار عدن قبل الإنفجار

كشفت مصادر عسكرية في عدن، عن تفاصيل خطيرة حدثت قبل دقائق من حصول انفجار مطار عدن الدولي بأماكن قريبة من المطار مؤكدة المصادر انها كانت تحضيرات لتنفيذ مهمة استهداف المطار.

المصادر اكدت انه سمع دوي اطلاق قذائف بصورة خفيفة بالقرب من منطقة انماء السكنية قبل حدوث الإنفجار مضيفين ان يكون مصدرها من بين اشجار المحمية القريبة من المدينة.

ويرى مراقبون ان استبعاد الوزراء الذين ظهرو في الفترة الاخيرة مناهضين لتحالف العدوان، أمثال احمد الميسري والجبواني لهم ارتباط بالتفجير الإرهابي،

حيث يرى المراقبون ان مشاركة الانتقالي في الحكومة بضغوط اماراتية على الشرعية جعل للاماراتيين تدخل مباشر في سياسة الدولة الامر الذي يساعدها في استكمال سيطرتها على المناطق الاقتصادية اليمنية.

انفجار مطار عدن

وكان قد تعرض مطار عدن لثلاثة انفجارات مجهولة لحظة وصول أعضاء حكومة المرتزقة الجديدة. وكان وصول أعضاء حكومة المرتزقة الجديدة إلى عدن تمهيدا لعقد اجتماعها الأول.

فيما أشارت رويترز عن شهود عيان: دوي إنفجار وإطلاق نار في مطار عدن الدولي لحظة وصول أعضاء حكومة المرتزقة الجديدة. وأكدت المصادر أن انفجار مطار عدن استهدف صالة الوصول قبل نزول وزراء حكومة المرتزقة الجديدة من الطائرة.

حكومة صنعاء تنفي علاقتها بالإنفجار

على ذات السياق نفت حكومة صنعاء علاقتها بانفجار مطار عدن، وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي أن لاعلاقة لنا بهجوم عدن واتهامنا به أسطوانة مشروخة.

وأضاف عضو المكتب السياسي أن ما جرى في مطار عدن تصفية حسابات جراء الصراع الدائر بين مرتزقة العدوان.

وأكد البخيتي بأن لا علاقة لنا بهجوم انفجار مطار عدن واتهامنا به محاولة متكررة للزج بنا في صراع المرتزقة.

وقال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي بأن تصريحات حكومة مرتزقة الرياض عن إنفجارات مطار عدن تثير التساؤلات.

وأضاف الشامي: تصريحات حكومة مرتزقة الرياض تهدف للتغطية على جرائمهم ضد المدنيين ولتصفية الحسابات البينية.

حالة هلع تسود المنطقة

وقال مصدر أمني محلي إن 3 قذائف هاون أصابت صالة المطار، وعرضت قناة الإخبارية السعودية الحكومية لقطات لسيارات مدمرة وزجاج مهشم، وتصاعدت سحب الدخان الأبيض من المكان.

وفي تصريح للأناضول، ذكر مصدر أمني يمني أن حالة من الرعب والهلع تسود أرض المطار جراء الانفجارات التي لم يعرف طبيعتها بعد.

وصرح رئيس وزراء المرتزقة معين عبد الملك -عبر حسابه على تويتر- بأن “أعضاء الحكومة في عدن والجميع بخير”، وسارعت قوات الأمن لإغلاق مطار عدن الدولي.

فيديو انفجار مطار عدن