المشهد اليمني الأول

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي صباح اليوم الخميس المختبر المركزي للمواصفات والمقاييس والجودة في ميناء الحديدة بتكلفة 500 الف دولار، والذي سيسهم في فحص المنتجات التي يتم استيرادها من قبل الشركات التجارية بهدف تخفيف أعباء نقل الفحوصات إلى العاصمة صنعاء.

وطاف قحيم والهاشمي بأقسام وإدارات المختبر واستمعا من مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى الإجراءات التي تمت لاستكمال مكونات المختبر ورفده بالاجهزة الحديثة والمتطورة.. وأكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية والوزارة بفرع هيئة المواصفات وتحسين مستوى اداءها الرقابي والخدمي.

وشددا على أهمية المختبر والمحافظة عليه باعتباره من أهم المشاريع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد ويلبي احتياجات القطاع الصناعي والتجاري وضمان عدم نزول أي منتجات إلى الأسواق إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وتسهيل انسياب السلع والمنتجات ويوفر الجهد والوقت على التاجر والمصنع.

حضر الافتتاح مدراء الهيئة اليمنية للمواصفات بالمحافظة المهندس ابراهيم الدولة وشركة النفط اسامة الخطيب والصناعة والتجارة محمد الحطامي.