المشهد اليمني الأول

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم فعالية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد تحت شعار “شهداؤنا.. عظماؤنا”.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتذكير بعظمة الشهداء ومواقفهم البطولية وبسالتهم التي سطروها في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأوضحا أنه بدماء الأبطال تحقق الانتصارات للوطن من خلال صد قوى العدوان التي تحاول احتلال الساحل الغربي الذي كان وما يزال عصيا بعزيمة الأبطال.

وأكدا ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وأسرهم وتفقد أحوالهم وتلبية متطلباتهم والسير على دربهم واستلهام ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وأشادا بدور ابناء الحديدة وصمود الكوادر الطبية والصحية في مواجهة العدوان.

وأستنكرا قحيم والهاشمي في الفعالية التي نظمها المكتب العمل الإرهابي الجبان الذي نفذته أيادي قوى مرتزقة العدوان في صالة المنصور بمديرية الحوك مساء أمس الاول ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى مدنيين.

وشددا على الأمم المتحدة إلزام مرتزقة العدوان بتحييد الأماكن المدنية وتأمين المواطنين وفق قواعد وأحكام القانون الإنساني الدولي.

وحملا الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة تجاه صمتها المخزي وتغطيتها المستمرة على جرائم العدوان السعودي الامريكي وعدم اتخاذها الإجراءات اللازمة لوقف صلف دول تحالف العدوان بحق ابناء الشعب اليمني.

واكدتا ان استهداف صالة المنصور من قبل مرتزقة العدوان هو عمل جبان وياتي في ظل إفلاس قيمي وأخلاقي ولن ينال من صمود وثبات ابناء الحديدة العصية.

وحملتا دول تحالف العدوان ومرتزقتها المسؤولية القانونية والجنائية تجاه الجرائم الجسيمة والأشد خطورة المرتكبة بحق اليمن أرضا وإنسانا خلال ما يزيد على 2100 يوم من عدوانها الغاشم.

photo ٢٠٢١ ٠١ ٠٢ ١٧ ٥٣ ١١

مكتب التعليم الفني وصندوق المهارات ومعهد العلوم الادارية بالحديدة

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات والمعهدالوطني للعلوم الادارية والمكتبة العامة والهيئة العامة للاثار بمحافظة الحديدة اليوم السبت فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم في الفعالية التي حضرها نائبا وزيرا الصناعة والتجارة محمد الهاشمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف ورئيس مجلس ادارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة إلى أن ذكرى سنوية الشهيد تحمل معاني ودلالات إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأوضح أن تضحيات الشهداء والجرحى والجيش واللجان الشعبية على مدى ست سنوات أفشلت مخططات ورهانات قوى العدوان والمرتزقة في النيل من الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وتطرقت إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم كأقل واجب تقديرا لتضحيات الشهداء .. لافتة إلى أهمية دور الجميع في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتها من خلال التوعية لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل الدعم.

ونوهت إلى أن جريمة استهداف صالة المنصور بمديرية الحوك تعد انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحظر أي هجمات متعمدة أو عشوائية ضد مدنيين أو أعيان مدنية.

وحملت الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن الجرائم والخروقات المستمرة من قبل تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي والتي يذهب ضحيتها المواطنون الأبرياء وخصوصا من الأطفال والنساء وكبار السن.

مكتبي الصحة العامة والتعليم الفني بالحديدة
مكتبي الصحة العامة والتعليم الفني بالحديدة

photo ٢٠٢١ ٠١ ٠٢ ١٧ ٥٢ ٠١ التعليم الفني وصندوق المهارات ومعهد العلوم الادارية بالحديدة photo ٢٠٢١ ٠١ ٠٢ ١٧ ٥٣ ١٣