المشهد اليمني الأول

دشنت كلية التجارة والإقتصاد بجامعة صنعاء اليوم الموسم الرياضي 2020 – 2021م بمجموعة من الألعاب الرياضية شملت كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والشطرنج، وكرة السلة.

وفي تصريح خاص لموقع 26 سبتمبر نت أكد عميد كلية التجارة والإقتصاد الدكتور مشعل الريفي، أن هذه الفعاليات الرياضية تحمل رسالة لكل دول العدوان ولكل من يتآمر معهم على شعب الإيمان والحكمة، أننا قادرين على بناء وطنا والقيام بكافة الأعمال في مختلف المجالات التعليمية والإقتصادية جنباً إلى جنب مع واجب الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه.

وأوضح الدكتور الريفي أنه وفى إطار فعاليات الموسم الرياضي لهذا العام الذي يرعاه رسمياً رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، دشنت كلية التجارة ألعاب كرة القدم وكرة الطائرة، وتنس الطاولة والشطرنج.

واضاف انه تم تكريم الأبطال في المسابقات الرياضية للموسم الماضي في المراكز الأول والثاني والثالث.

وأشار عميد كلية التجارة إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار واجبات المؤسسة التعليمية جامعة صنعاء تجاه أبنائها الطلاب والطالبات، باعتبار النشاط الرياضي جزءاً لايتجزأ من عملية بناء الإنسان خصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي تستدعي بذل كافة الجهود في عملية البناء إلى جانب عملية الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

من جانبه قال المشرف الرياضي بكلية التجارة والإقتصاد الكبتن مهدي الجرباني أن الكلية دشنت موسمها الرياضي هذا العام بعدد من الألعاب الرياضية التي يتنافس من خلالها المشاركين من طلاب وطالبات الكلية.

وأشار إلى دخول المنافسة في كرة السلة ضمن الألعاب الجديدة لهذا الموسم، إلى جانب العاب القوى وكرة القدم والطائرة والتنس والشطرنج.

ولفت الكبتن الجرباني ان عدد الفرق المتنافسة في كرة القدم 36 فريقاً و24 فريقاً في كرة الطائرة و88 لاعباً و22 طالبة في لعبة الشطرنج.. مؤكداً أن تنظيم البطولة سيتم على أرقى مستوى واعلى درجات التنظيم والتحكيم الدولي سواءً للبطولات الخاصة بالطلاب او الطالبات.

حضر التدشين مدير عام النشاط الرياضي بجامعة صنعاء نبيل الحائفي، امين كلية التجارة والإقتصاد عبدالله العدله، ورائد الشباب بالكلية الدكتور علي الحامدي.