المشهد اليمني الأول

اقتحم انصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الكونغرس الأمريكي الأن، أثناء عقد جلسته للمصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن وتنصيبه رئيسا للولايات الأمريكية.

وخلال اقتحام شرفات الكونغرس الأمريكي اعتدى انصار ترامب على الشرطة التي بدأت بتفريقهم من على شرفات الكونغرس بغية تأمينه من الإقتحام، والذي نتج عنه إصابات للعديد من أفراد الشرطة.

وتجاوز المتظاهرين إقتحامهم لمبنى الكونغرس ووصل الى الغرف بداخل المبنى، والى قاعات وغرف مجلس النوب.

أدى ذلك الى استغاثة شرطة واشنطن وتطلب دعما امنيا إضافيا وعمدة المدينة يعلن فرض حظر التجوال.

photo 2021 01 06 22 53 36
اقتحام الكونغرس الأمريكي
photo 2021 01 06 22 53 32
اقتحام الكونغرس الأمريكي

اجتماع للمصادقة على فوز جو بايدن

وكان اجتمع المشرعون الأمريكيون اليوم الأربعاء للتصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في ظل احتجاجات ينظمها أنصار دونالد ترامب.

وامام جمع من انصاره احتشدوا امام البيت الابيض، اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه لن يقبل بالهزيمة وان الديمقراطيون نجحوا لسنوات طويلة في تزوير الانتخابات. وطالب ترامب نائب الرئيس باستخدام صلاحياته لحماية البلاد واعادة فرز الاصوات. معتبرا ان ما حصل هو أكبر سرقة للأصوات في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال ترامب ان بعض الجمهوريين تآمروا مع الديمقراطيين لخذلان اميركا. مشيرا الى ان لا احد يصدق بان بايدن حصل على نحو ثمانين مليون صوت. واضاف انه يريد من الكونغرس أن يقوم بالعمل الصائب لاثبات الاصوات الصحيحة.

فيما لازالت محاولة إقتحام مبنى الكونغرس الآن، من أنصار الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب، والذي نتج عنه إرباك شديد للنواب داخل المبني، وذلك حسب وسائل إعلام.

تغريدة ترامب

وغرد الرئيس المريكي دونالد ترامب فيتويتر قائلاً:  لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة للقيام بما كان ينبغي القيام به لحماية بلدنا ودستورنا.