مقالات مشابهة

اقتحام الكونغرس من قبل انصار ترامب اثناء جلسته لمصادقة فوز بايدن وشرطة واشنطن تستغيث “صور”

اقتحم انصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الكونغرس الأمريكي الأن، أثناء عقد جلسته للمصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن وتنصيبه رئيسا للولايات الأمريكية.

وخلال اقتحام شرفات الكونغرس الأمريكي اعتدى انصار ترامب على الشرطة التي بدأت بتفريقهم من على شرفات الكونغرس بغية تأمينه من الإقتحام، والذي نتج عنه إصابات للعديد من أفراد الشرطة.

وتجاوز المتظاهرين إقتحامهم لمبنى الكونغرس ووصل الى الغرف بداخل المبنى، والى قاعات وغرف مجلس النوب.

أدى ذلك الى استغاثة شرطة واشنطن وتطلب دعما امنيا إضافيا وعمدة المدينة يعلن فرض حظر التجوال.

اقتحام الكونغرس الأمريكي
اقتحام الكونغرس الأمريكي

اجتماع للمصادقة على فوز جو بايدن

وكان اجتمع المشرعون الأمريكيون اليوم الأربعاء للتصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في ظل احتجاجات ينظمها أنصار دونالد ترامب.

وامام جمع من انصاره احتشدوا امام البيت الابيض، اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه لن يقبل بالهزيمة وان الديمقراطيون نجحوا لسنوات طويلة في تزوير الانتخابات. وطالب ترامب نائب الرئيس باستخدام صلاحياته لحماية البلاد واعادة فرز الاصوات. معتبرا ان ما حصل هو أكبر سرقة للأصوات في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال ترامب ان بعض الجمهوريين تآمروا مع الديمقراطيين لخذلان اميركا. مشيرا الى ان لا احد يصدق بان بايدن حصل على نحو ثمانين مليون صوت. واضاف انه يريد من الكونغرس أن يقوم بالعمل الصائب لاثبات الاصوات الصحيحة.

فيما لازالت محاولة إقتحام مبنى الكونغرس الآن، من أنصار الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب، والذي نتج عنه إرباك شديد للنواب داخل المبني، وذلك حسب وسائل إعلام.

تغريدة ترامب

وغرد الرئيس المريكي دونالد ترامب فيتويتر قائلاً:  لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة للقيام بما كان ينبغي القيام به لحماية بلدنا ودستورنا.