المشهد اليمني الأول

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات انجازات أمنية كبيرة خلال العام المنصرم 2020م ، حيث بلغت نسبة ضبط الجريمة 91%

ونتيجة لجهود التحريات والمتابعة الأمنية فقد تمكن البحث الجنائي خلال العام المنصرم من ضـبط 26 خلية تابعة للعدوان، وبلغ عدد من تم القاء القبض عليهم من عناصر تلك الخلايا 125 عنصرا، أحيلوا للعدالة.

وخلال نفس الفترة تم الكشف عن 491 جريمة ارتكبت خلال العام 2019 م والأعوام السابقة، وأحيل المتهمين بارتكابها للعدالة ، وإلقاء القبض على 477 شخصا مطلوبا للعدالة لارتكابهم جرائم مختلفة، كان قد صدر بحقهم أوامر ضبط من القضاء والنيابات.

ونتيجة للإجراءات الوقائية تمكن البحث الجنائي من ضـبط 366 جريمة قبل وقوعها ، ومن أبرز ما ذكرته الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي؛ استعادة 143سيارة، و155 دراجة نارية مسروقة ، كما تم ضـبط 1032 قضية اعتداء على الأراضي العامة والخاصة.

وفي مجال ضـبط جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني، تحققت العديد من الإنجازات منها ضبط 73 مليون ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض تدمير الإقتصاد.

وضـبط 1589 جريمة مخالفة وتهرّب جمركي، و79 جريمة تهرّب ضريبي، وأوضحت الإحصائية أنها ضبطت تلك المخالفات بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة.