المشهد اليمني الأول

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عدد 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الأرتيرية في منطقة الخوبة.

وفي الإستقبال الذي حضره مدير مركز الإنزال السمكي محمد هاشم ومندوب خفر السواحل نقيب هشام ابو حدرة وغرفة طوارئ يحي مشهور.

اكد مدير مركز الإنزال انه وبناء على توجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس هاشم على الدانعي تم استقبال 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الإرتيرية وتقديم كل التسهيلات ووسائل نقل لعودتهم الى اسرهم واهاليهم وصرف مبلغ رمزي كمساعدة من الهيئة.

كذلك اكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي لقد تم اختطاف الصـيادين في المياه الإقليمية اليمنية واعتقالهم من قبل مليشيات دولة ارتيريا التي دأبت على ممارسة اعمال القرصنة ضد الصيادين اليمنيين ونهب كل ممتلكاتهم من قوارب ومولدات و معداتهم بإيعاز وتحريض من قبل جلاوزة دول العدوان الجاثمين ببوارجهم في المياه اليمنية.

واننا اذ ندين ونستنكر كل ماتمارسه هذه الدول من اعمال اجرامية تستهدف الامعان في الحصار لقتل وتجويع الشعب اليمني و تحرض قراصنة النظام الارتيري على الصيادين الساعين للبحث عن لقمة العيش

واذ نحذر السلطات الارتيرية من التمادي في غيها ونفاذ صبرنا مالم فأننا سيكون لنا شأن مع الصـيادين الارتيريين الذي يجوبون مياهنا الاقليمية وستكون المعاملة بالمثل.

واختتم تصريحه بتحميل المسئولية المجتمع الدولي الصامت الذي يشاهد كل مايرتكب من اعمال اجرامية بحق الشعب اليمني سواء من اجرام وقتل وتنكيل من قبل دول الحرب على اليمن او بتحريض قراصنة النهب الارتيريين ضد الصيادين المستضعفين.

24 صياداً عائدين من السجون الأرتيرية2