المشهد اليمني الأول

نجحت شركة معرفية إيرانية في انتاج جهاز يستخدم الأشعة فوق البنفسجية للتعقيم والقضاء على فيروس كورونا.

وافاد مركز الاتصالات والمعلومات للقسم العلمي والتقني التابع لرئاسة الجمهورية نقلا عن ماجد صيامي ، الرئيس التنفيذي لشركة مكاترونيك كستر اسبوتا المعرفية ان هذه الشركة تنشط من اكثر من 6 سنوات في مجال انتاج المنتجات المختبرية وتمكنت بعد إنتاج 4 منتجات في عام 2018 في الانضمان الى قائمة الشركات المعرفية .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة انه بعد انتشار فيروس Covid 19 ، بدأت الشركات المعرفية أنشطة واسعة النطاق وفي الوقت الذي قام العديد من البلدان باستيراد مواد بسيطة جدًا مثل المطهرات والقفازات والأقنعة بالكامل من الخارج قامت الشركات المعرفية في ايران بانتاج الكثير من المواد والأجهزة اللازمة لمكافحة كورونا.

وأضاف ماجد صيامي ان هذه الشركة المعرفية حاولت ان تدلي بدلوها على صعيد مكافحة فيروس كورونا وأنتج جهازًا ثنائي الغرض لتطهير الأيدي والأحذية حيث يقوم هذا الجـهاز بتطهير اليدين بالكحول كما يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الأحذية أو الهواتف المحمولة وغيرها.

واضاف صيامي ان الشركة انتجت ايضا جهـازا لتنقية الهواء يعمل أيضًا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية حيث يقوم هذا الجهاز بتنقية الهواء من الغبار وفيروس كورونا في فترة زمنية معينة ويمكن استخدام هذا الجهاز في مجال مكافحة تلوث الهواء وتنقية الهواء الملوث بالملوثات وحماية داخل المنازل من تلوث الهواء.