المشهد اليمني الأول

بدأ البنك المركزي اليمني بوضع الترتيبات المالية لصرف نصف راتب لكافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين .

واوضح مصدر في البنك المركزي في تصريح لـ”26سبتمبر نت” ان فخامة الرئيس مهدي محمد المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى وجه الحكومة بصرف النصف الثاني من مرتب شهر فبراير 2018م لموظفي الجهاز الإداري للدولة (مدنيين وعسكريين وأمنيين ومتعاقدين ومتقاعدين)، والقطاعين العام والمختلط، بما يسهم في تخفيف معاناة منتسبي الجهاز المدني والعسكري والأمني، جراء الظروف المعيشية الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.

واضاف المصدر ان البنك سيبدأ من اليوم الثلاثاء الاجراءات والترتيبات اللازمة للصرف.

وحثت وزارة المالية كافة الجهات الحكومية على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف نصف الراتب للموظفين المتواجدين في أماكن عملهم، وتنزيل المنقطعين والمتغيبين عن العمل وكذا الوهميين والمزدوجين.

ودعت الوزارة كافة وحدات الخدمة التي لم يسبق لها الرفع بكشوفات الصرف إلى موافاة وزارتي المالية والخدمة المدنية والتأمينات بنسخة أولية وورقية من كشوفات المرتبات، والخلاصات التجميعية واستمارات الصرف وصور من الشيكات المعمّدة من قبل الجهة ليتم مراجعتها.

كما حثت الوزارة مختلف الجهات بالرفع ببقية حالات الاختلالات القائمة ممن سبق الإبلاغ بتوقيف مرتباتهم، وأي اختلالات أخرى مع تحديد المعالجات والإجراءات المتخذة من الجهة لتصحيح أوضاعهم.. مؤكدة أن وزارتي المالية والخدمة المدنية ستتخذان الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات المخالفة للتعليمات.