المشهد اليمني الأول

أعلن الجيش العربي السوري، فجر اليوم الأربعاء، أن قوات العدو الإسرائيلي شنت عدوانا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال شرق سوريا، مشيرة إلى أنه يجري تدقيق نتائج عدوان إسرائيلي جديد على سوريا.

وقال مصدر عسكري لوسائل الإعلام السورية الرسمية: “في تمام الساعة 01:10 من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حاليا تدقيق نتائج العدوان”.

وفي هذا السياق ذكر مصدر أمني رفيع أن الأنباء الأولية تشير إلى أن العدوان ناجم عن صواريخ أطلقتها طائرات من داخل الحدود العراقية، مؤكدا أن فرق الإطفاء والدفاع المدني في مدينة دير الزور هرعت لإخماد حرائق نتجت عن عدوان إسرائيلي، ولا معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

حماس تندد وتدعو لمواجهة مباشرة لإيقاف الإرهاب الصهيوني

بدورها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ان القصف الإسرائيلي على سوريا ‏جريمة متجددة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه الأراضي السورية فجر اليوم.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم ان هذا الارهاب المتواصل الذي يمارسه الاحتلال يعكس العقلية العدوانية التي تحكمه وسلوكه التوسعي على حساب المنطقة وشعوبها.

وأكد ان القصف لن يتوقف إلا بالمواجهة الحقيقية للمشروع الإسرائيلي تشترك بها كل القوى الحية في الأمة.

إيران تنفي أي خسائر في عدوان إسرائيلي جديد شمال شرق سورية

ورداً على مزاعم العدو الصهيوني بسقوط خسائر إيرانية في القصف الإسرائيلي نفى مصدر ايراني مطلع سقوط أي ضحايا ايرانيين في عدوان إسرائيلي جديد على دير الزور شمال شرق سورية.

وسبق أن نفذ كيان العدو الإسرائيلي مئات الغارات خلال السنوات الأخيرة على أراضي سوريا بحجة أنها تستهدف قوات موالية لإيران.