تساقط ثلج في صعدة.. ومركز الأرصاد يحذرأجواء شديدة البرودة

357

المشهد اليمني الأول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على المحافظات الجبلية والمناطق الصحراوية، محذراً من التدني الحاد في درجات الحرارة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر مركز الأرصاد في نشرته الجوية أن الأجواء ستكون باردة إلى شديدة البرودة على المحافظات الجبلية مع احتمال تكون الصقيع الخفيف على أجزاء منها خاصة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والضالع.

وأفاد مركز الأرصاد بأن الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت، والمناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى، وحث كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة. ودعا المزارعين ورعاة المواشي والنحل إلى حماية محاصيلهم الزراعية من آثار البرد الشديد.

وأوضح مركز الأرصاد أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم بلغت درجة واحدة في ذمار وعمران، و1.6 في صنعاء، 4.8 في السدة، 6.6 في عتق، 6.8 في إب، 8.3 في سيئون.

تساقط الثلج في صعدة

وكان أول أمس الإثنين تساقط كمية من الثلج على مديرية مجز بمحافظة صعده. وقد تم التقاط العديد من الصور، وتم تناقلها في مواقع التواصل الإجتماعي.

photo 2021 01 13 16 53 07 photo 2021 01 13 16 52 25