المشهد اليمني الأول

نشر جهاز الأمن والمخابرات، اليوم الثلاثاء اعترافات العناصر التجسسية وكلاء جهاز الإستخبارات البريطاني الأمريكي في اليمن عبر مختلف وسائل الإعلام.

وتشير الاعترافات إلى الدور الأمريكي والبريطاني في تنفيذ العديد من العمليات التجسسية والتخريبية في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية من خلال عناصرها التجسسية

كما أظهرت الدور الرئيسي والميداني الأمريكي والبريطاني المباشر وتبادل الدور العدائي بين أمريكا وبريطانيا في ارتكابه لأبشع الجرائم في عدوانه على اليمن خلال ست سنوات.

كشفت المادة عن تواجد قواعد أمريكية بريطانية تحن غطاء التواجد السعودية الإماراتي المحتل.

وكشف أيضاً عن إستخدام دول العدوان للمطارات المدنية لأغراض عسكرية وإستخباراتية تجسسية.

وعرضت المادة، اعترافات تضمن استهداف المنشئات التجارية عبر النشاط التجسسي لجواسيس المخابرات والاستخبارات الامريكية والبريطانية.

ولفتت الى النشاط التجسسي لأمريكا وبريطانيا والتي شمل أغلب مناطق الجمهورية اليمنية بما فيها المناطق المحتلة.

وأوضح جهاز الأمن والمخابرات أن الجواسيس تم تجنيدهم على أيدي ضباط المخابرات الأمريكية ثم تحويلهم للعمل مع ضباط الاستخبارات البريطانية ليكملوا الدور العدائي ضد الشعب اليمني .

واشار إلى أن الجواسيس قابلوا ضباط من وكالة المخابرات الأمريكية في مطار الغيضة بالمهرة ثم عملوا مع ضباط الاستخبارات البريطانية ، لافتاً إلى ان الجواسيس الموقوفون اعترفوا بقيامهم برفع إحداثيات ومعلومات لمواقع وأماكن أمنية ومواقع عسكرية ومنشآت مدنية وتجارية في مختلف المحافظات .

وأضاف : الجواسيس التحقوا بما يسمى كتيبة المهام الخاصة تحت قيادة المدعو فايز المنتصر، وأخذوا دورة عسكرية فيها وعملوا على رفع الإحداثيات المحددة للاستخبارات البريطانية مقابل راتب شهري قدره 300 دولار أمريكي .

وبيّن أن “كتيبة المهام الخاصة” تم تأسيسها لاستقطاب العناصر من المحافظات الشمالية للعمل الاستخباري التابع للغزاة البريطانيين والأمريكيين .

وأوضح جهاز الأمن والمخابرات أن تركيز الاستخبارات الأمريكية والبريطانية ودول تحالف العدوان كان على المحافظات الشمالية وعلى وجه الخصوص محافظتي صعدة وصنعاء ، والتركيز في البحث عن الدفاعات الجوية والطيران المسير خاصة، والقوات العسكرية عامة التابعة للجيش واللجان ومحاولة تدميرها

وأكد جهاز الأمن والمخابرات أن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تعمل في كل اتجاه في اليمن وتعمل على تأسيس بقاء دائم فيه بحجة مكافحة الإرهاب وبناء ما تهدم بفعل العدوان .

اعترافات الجواسيس فيديو

 

المقالة السابقةأحمد حامد: القاعدة وداعش اتخذت من مأرب قاعدة للاعتداء على اليمن
المقالة التاليةبالفيديو.. جهاز الأمن والمخابرات يكشف معلومات عن عمل جواسيس أمريكا وبريطانيا في اليمن