المشهد اليمني الأول

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، عن احتمال عقد لقاء بين وزيري خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، في اجتماع يعد الأول من نوعه بينهما، منذ توقيع اتفاق التطبيع المخزئ بينهما، العام الماضي.

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي “غالي تساهل”، مساء اليوم الخميس، تغريدة جديدة لها في “تويتر”، أفادت من خلالها بأن غابي أشكنازي، سيلتقي عبد الله بن زايد آل نهيان، في قبرص خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية بأن أشكنازي سيطير إلى قبرص خلال الساعات المقبلة للقاء ابن زايد، برفقة كل من وزيري خارجية قبرص واليونان، لبحث العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيما أشارت هيئة البث الإسرائيلية “كان” إلى أن أشكنازي سيناقش مع ابن زايد ملفات السياحة والغاز الطبيعي والاقتصاد، والموقف الإيراني بشأن الاتفاق النووي، وكذلك كيفية التعاطي الإسرائيلي مع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وطبعت الإمارات الى جانب بعض الدول العربية مثل البحرين والسودان المغرب علاقاتها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي مما أثار موجة من الاستنكار والتنديد بالخطوة بين الشعوب الاسلامية والعربية وكذلك بين الدول المستقلة و الحرة في العالم العربي والاسلامي حيث اعتبرته طعنا في ظهر القضية الفلسطينية.

المقالة السابقةرسائل نطنز بتوقيع إسرائيلي – أميركي.. إيران ترد بضغط نووي مضادّ
المقالة التاليةائتلاف ثورة 14 فبراير: شعب البحرين سيظل يرفض كافة أشكال التطبيع مع “إسرائيل”