مقالات مشابهة

محمد البخيتي: اليمن مستعد لوقف كل عملياته العسكرية مقابل وقف العدوان ورفع الحصار

أكد ‏عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي أن “اليمن مستعد لوقف كل عملياته العسكرية مقابل وقف العدوان ورفع الحصار وانسحاب القوات الأجنبية من البلاد”.

وفي تغريدة له على حسابه بتويتر، اليوم الجمعة، أشار البخيتي إلى أن “إدانة مجموعة الدول السبع لهجمات اليمن على السعودية وعملية تحرير مأرب وتجاهلها للعدوان والحصار والاحتلال يكشف حالة النفاق الدولي”، مضيفاً “لذلك سنمضي قدماً في ضرب العمق السعودي وتحرير البلاد”.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء قد أعلنت استكمال سيطرة قوات الجيش واللجان على سلسلة جبال البَلَق القِبلِي المطلة على سد مأرب من الناحية الشمالية والمشرفة على منطقة الطَّلّعَة الحمراء من الناحية الجنوبية في مديرية صِرواح غرب مأرب.

يذكر أن محافظة مأرب تمتد على مساحة 17405 كم مربع، وتبعد عن العاصمة صنعاء نحو 170 كم، وتربطها عبر منفذ الوديعة الواقع في الأطراف الشمالية للمحافظة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى اليمن جمال بن عمر قد قال منذ يومين للميادين إن “أنصار الله يمنيون ولم يأتوا من المريخ ولديهم وجهة نظر خاصة بهم، وأشار إلى أن “ما هو مطروح أميركياً حالياً للأزمة اليمنية هو حل جزئي من دون الدخول في صلب الموضوع”.